لماذا عصابة الأسد هي المسؤولة عن تفجيرات دمشق

بلغت مؤخراً الثورة السورية المباركة مرحلة الحسم ومع دخول دمشق وحلب بثقليهما كأكبر مدينتين في سوريا لخط الثورة، ومع استنفاذ الدبلوماسية الخارجية لمهلها كلها وآخرها مهلة كوفي عنان، ومع اقتراب إعلان الثوار والجيش الحر لساعة الصفر فقد كان لزاماً على عصابة الأسد مواجهة ذلك كله بتصعيد القتل والقصف والاعتقالات والوحشية في كل المناطق السورية بلا استثناء ، ولكن كما نعلم فإن النظام لا يستطيع استخدام دباباته وصواريخه في قصف مدينة دمشق في المرحلة الحالية وهو الذي يتحدث عن الأوضاع الهادئة في دمشق، فكيف السبيل إذا للضغط على الدمشقيين والقاطنين فيها سوى بافتعال تفجيرات هائلة يذهب ضحيتها عدد من معتقلي فروع الأمن وبعض ممن لا يثق بهم من عناصره مع بعض المدنيين في الشارع أو المنطقة التي يحصل فيها التفجير.

فقد استيقظ سكان دمشق يوم الخميس 10 مايو أيار 2012 على أصوات تفجير هائل في منطقة القزاز تبين أنه تم في فرع فلسطين وقد راح ضحيته ما يقارب الأربعين شهيداً مع عدد كبير من الجرحى بالإضافة لخسائر مادية في المنطقة: وسارعت وسائل إعلام النظام لاتهام الجماعات المسلحة التي تسميها والمدفوعة من قبل قطر والسعودية وتركيا و..و.. الخ في ارتكاب التفجير، وهنا نذكر بعض الملاحظات على هذا التفجير.
الملاحظة الأولى: لماذا هناك عدة شهداء مقيدين وآخرين لم ينزفون كما في الصور التالية
مع ان السيارة محطمة تماما من التفجير ولكن جثة الشاب في داخل السيارة لم ينزل منها ولا نقطة دم واحدة ... السؤال كيف استشهد هذا الشهيد

لماذ الشهيد الظاهر في الصورة يبدو وكأنه لم يكن يلبس ثيابه العادية كالبنطال مثلاً؟ هل أصبح الناس يسيرون في الشوارع وهم بلباسهم الداخلي؟ طيب إن كان هذا بفعل التفجير أين طار البنطلون؟ هل من المعقول لم يبقى منه أي أثر على أرجل الشهيد؟
واخيرا لماذا هناك أربطة على خصر الشهيد ويديه؟
 الملاحظة الثانية: ما هي الفائدة التي ستجنيها العصابات المسلحة كما يدعي النظام من القيام بمثل هكذا تفجير ؟ مع العلم بأن التفجير لم يصب أياً من قادة ورؤساء المركز الأمني الذي حدث بجانبه ولم يوقع ضحايا سوى من صغار رجال الأمن مع عدد كبير من المدنيين، الثورة والثوار والجيش الحر هم الخاسر الوحيد من هكذا تفجير لأنه يلوث ثورتهم وسمعتهم وبالأساس لن تعود عليهم مثل هذه التفجيرات بأي منفعة لا على المدى القصير ولا على المدى الطويل
الملاحظة الرابعة: هل يستحق نظام مثل عصابة الأسد أن تكون حاكمة لبلد وهي لا تستطيع بالأساس ضمان أمن شعبه ؟؟ أليس من المفروض بما أن هذا النظام غير قادر على حماية المواطنين أن يستقيل من منصبه ويسلم القيادة لمن هو أكثر منه كفاءة في قيادة البلد، أليس دخول العصابات المسلحة للبلاد واقتحامها عقر داره وعقر مقاره الأمنية دليل على فشله في إدارة البلاد، أليس فشل النظام في حماية نفسه وعناصره الأمنيين دليل كافي على فشله في حماية المواطنين وسبب كافي لاستقالته من الحكم.؟
الملاحظة الخامسة والأخيرة: ما الذي استفادته عصابة الأسد من هذا التفجير؟
وإجابة هذا السؤال أنقلها حرفياً من صفحة السيد إياد شربجي:
عشرة أهداف يعمل عليها النظام السوري من وراء تفجيرات دمشق..!!
الآن تجاوزنا صدمة ما حصل هذا الصباح في دمشق، وبتنا متأكدين من الفاعل، وبتحليل للواقع وتقاطعاته، نقول أن النظام السوري قام بتنفيذ هذه العملية البشعة بقصد تحقيق عدة أهداف حصرتها بعشر، والرقم ليس مهماً هنا بقدر أهمية المضمون:
1- دعم روايته أمام لجان المراقبة العربية بوجود تمرّد مسلّح وجماعات إرهابية في البلاد.
2- دفع الجامعة العربية لزيادة حجم التنسيق الأمني معه بداعي حماية الأمن الشخصي لأعضاء لجان المراقبة، وبهذه الطريقة يتمكّن من إحكام السيطرة على تحركات هذه اللجان وعرقلة عملها وتمرير سيناريوهاته التمثيلية أمامها.
3- إقحام عنصر جديد في المعادلة (القاعدة) بقصد تحويل أنظار العالم ولخبطة أوراقه نحو وجود قضية إرهاب في سورية تسللت على أعتاب الثورة.
4- تقديم مبرر لروسيا والصين للتذرع بوجود قضية إرهاب في سورية تستدعي ضرورة التعامل مع النظام كطرف ضامن لعدم تفاقمها، وقادر على قمعها (كما في السيناريو اليمني) .
5- زيادة جرعة العنف لدى عناصر الأمن سيما بعد أن تمت التضحية بعدد من زملائهم في هذه العملية، وهنا يلعب العامل الشخصي دوراً مهماً في ذلك.
6- إيجاد أرضية وتكوين رأي عام يدفع باتجاه وقف التظاهر بحجة دخول الثورة منعطفاً خطيراً صار فيه تنظيم القاعدة لاعباً على الأرض، وهكذا يصبح أمن البلاد هو الأهم، ويصبح المتظاهرون (مخربين).
7- استثارة مشاعر مؤيديه وغضبهم، وربما دفعهم للقيام بعمليات انتقامية بحق المتظاهرين (الإرهابيين) وهذا ما سيخفف عبئاً عن النظام، ولاحقاً قد يصبح تدخل الأمن لوقف عنف الموالين مطلباً للمعارضة ذاتها.
8- تصفية بعض المعارضين البارزين المحتجزين لديه في هذه الفروع، والذين يشكّلون خطراً على روايته، وهذه نقطة خطيرة للغاية في حال ثبت أنها نفّذت في تفجيرات اليوم.
9- إيصال رسالة خفية للمعارضة والمتظاهرين بأن النظام قادم على تصفية عنيفة واسعة تحت مسمى العمليات الإرهابية.
10- إيجاد مبرر لتكثيف الضغط الأمني وقمع الناشطين بحجة حماية المدنيين ومطاردة الإرهابيين .
لا أقول إن هذا سيحصل، بل هذا ما أعتقد أنه يخطط له، ومن يتابع الإعلام السوري الآن وطريقة تغطيته للحدث، سيكتشف أنه يسير في تطبيق جميع البنود أعلاه أو عدداً منها على الأقل.
حتى لو كان غبياً ومكشوفاً، لكنه سيناريو خبيث ومربك.... ويجب أن يكون لدينا السيناريو الخاص بنا.

هناك 21 تعليقًا:

  1. حقائق عن منطقة التفجير اليوم:
    يقع في المنطقة فرعين أمنيين هما فرع الدوريات وفرع فلسطين يفصل بين بوابة الفرع والبناء ستة جدران اسمنتية و3 أبواب داخلية اما الباب الخارجي تم بناء جدارين جديدان ووضع الحواجز الأسمنتية الأرضية قبل 4 أشهر ..التفجيرات تمت في المنطقة المواجهة للأفرع اي على الطريق الذاهب الى المطار وبالتالي هنالك مسافة 50-70 متر عن الأبواب الخارجية للأفرع أي المتأثر هم الأبنية السكنية وأهالي المنطقة وليس الأفرع ،المنطقة مكتظة بالسيارات بشكل رهيب في هذا الوقت تجري العادة بفتح طريق التحويل من طريق المطار القديم الى المتحلق الا اليوم كان مسكر من شكل الحفرة والصوت والدخنة الأنفجار لم ينجم عن (عبوات غاز!!!!!) وإنما مواد متفجرة حقيقية مثل (C4 - TNT) ، وبحسب صور المنقولة على تلفزيون السوري والدنية فإن جدران الفرع لم تتأثر!!

    ردحذف
  2. تشابه كبير بين تفجيرات بيروت في الــ 2005 و تفجيــرات دمشـــق في 2012 ! :
    عندما شاهدت الصور التي عرضت على التلفزيون السوري اليوم للتفجيرات التي حصلت في دمشق فورا خطر لي تفجيرات لبنان التي استهدفت الرئيس رفيق الحريري ::
    نفس الطريقة
    نفس الوسائل مع اختلاف الشدة !
    نفس الكلام الإعلامي المؤيد عن مؤامرة تستهدف الأسد !
    ... نفس سرعة التلاعب بمسرح الجريمة !
    نفس سرعة جرف كل الدلائل و البصمات ان وجدت !
    نفس الكره و الحقد بحق المدنيين !
    نفس استرخاص الدماء !
    نفس الإجرام !
    نفس العصابة التي لم يستطع أحد كشفها أو إيقافها !
    و نفس النظام الأسدي الذي كان يحتل بيروت ومسيطرا تماما على الوضع الأمني بها ! هو نفسه النظام الأسدي الذي يحتل دمشق اليوم و مسيطرا عليها و ممسكا لأمنها على حد زعمه !

    قاتــل الحريـــري .... هو نفســـه قاتل الشــعب السوري في تفجيرات اليوم و كل يوم !

    ردحذف
  3. رضوان زيادة
    مزيد من التفجيرات في دمشق ..دماء بريئة تسال ..شعار الأسد بدا واضحاً " الأسد أو نحرق البلد " علينا أن نتذكر أن التفجيرات تعتبر المرحلة الأخيرة في الخطة الأمنية التي أعدتها المخابرات العامة في الوثيقة التي جرى تسريبها في نيسان من العام الماضي والتي تنص بالحرف "في حال وصلت الأمور إلى حالة حرجة وخطرة جر الجميع للاختيار بين الأمن والاستقرار والحريات التي يطالبون بها،وسيختارون هنا بقاء الأمن وسلامتهم،وهذا يمكن تنفيذه ببعض الاغتيالات من طوائف وعشائر مختلفة أو تفجير بعض أماكن العبادة في أماكن التوتر الكبيرة"

    ردحذف
  4. نقلا عن صفحة ائتلاف الشباب العلوي ضد نظام آل الأسد على الفيسبوك:
    أما عن مسلسل التفجيرات......فقد مللنا من سماع الأخرق وهو يقول : سنحرق المنطقة ..وسنزلزل المنطقة....وكذلك خنازيره من الشبيحة والمسؤولين اللاوطنيين الذين أقرفوا أسماعنا من كلمتهم : الاسد أو نحرق البلد......ثم إن هذا المسلسل السخيف قد حضرناه من قبل حين كان حبيب العادلي يفجر الكنائس في مصر عندما بدات الثورة ضد حسونة .....ناهيكم عن معرفتنا نحن ائتلاف الشباب بالعصابات المسلحة المزعومة ....التي يقودها حرامي مخلوع ابن خالة الأحمق....ويدعمها آل الشلاح ....وآل قدورة...والنحاس ...وحمشو....وغيرهم الكثيرين....ونحن نعرف الكثير من قيادات هذه العصابات المزعومة...بالإسم والكنية.....فكفاك تهريجا ولعبا بدماء السوريين أيها الإمعة

    ردحذف
  5. إياد شربجي : فيسبوك
    رغم أن هناك عشرات الشواهد والأدلة والتقاطعات من مكان الجريمة ومن الظروف المحيطة بالحدث ، إلا أنني لست بحاجة لأدلة لتوجيه الاتهام بشكل مباشر للنظام في ارتكاب هذا التفجير الرهيب اليوم بدمشق.
    ياسادة... النظام وبكل بساطة يريد أن يعمم الألم على الجميع، يريد أن يوصل الخوف إلى كل بيت..... يريد أن يوصلنا إلى قناعة واحدة تقول
    ( منشان الله خلص ما عاد بدنا حرية... تعبنا بدنا نعيش بس)
    إحباط الناس وترعيبهم وترهيبهم هو جلّ ما يريده النظام اليوم، ناهيكم عن الهدف السياسي من هكذا فعل أمام لجان المراقبين الدوليين.

    ردحذف
  6. نقلا عن صفحة ائتلاف الشباب العلوي ضد نظام آل الأسد على الفيسبوك:
    معلومات وردت من داخل فرع فلسطين من شخص يخدم هناك: قال في رسالته الكثير من الضباط الكبار لم يحضر اليوم إلى الدوام وتم منح إجازات إجبارية للكثير من المجندين وكان هناك منذ ساعات الصباح الأولى حركة مريبة واضطراب داخل الفرع وناس طالعة وناس فايتة معهن أوامر مهمة !!!!!

    ردحذف
  7. لو أن مثل هذه التفجيرات الضخمة التي حدثت اليوم في دمشق حدثت في دولة أخرى لوجدت تلفزيونها الرسمي متفرغاً متألماً متفاجئاً مندهشاً، أما أن تجده متابعاً لأحاديث الإصلاحات والانتخابات والأوضاع الاقتصادية ويتكلم عن مراكز دراسات يحلم بها !!
    فأنت تجد نفسك أمام مجرم محنك غبي يريد أن يرسل رسالة لأهل دمشق وتجارها أن دمشق ليست بمعزل عن الحرق والتدمير والقتل في حال سارت على خطى المحافظات الأخرى بل وإن إحراق وتدمير دمشق لن يعكر أيضاً أو يؤثر على الخطة الإصلاحية لذلك التمساح الأسدي المفترس.

    ردحذف
  8. نقلا عن صفحة سرية الاسلام على الفيس بوك:
    أنباء مسربة عن أحد ضباط المخابرات الكبار الذي ينوي الانشقاق تشير إلى مسؤولية النظام بشكل قاطع عن تفجيرات دمشق و تحديدا" العقيد ماهر الأسد و آصف شوكت بالإضافة الى علي مملوك و هشام بختيار ضمن ما يسمى بالفريق الأمني المصغر المسؤول عن اصدار كل القرارات بالاضافة الى الضباط العاملين على التنفيذ ضمن ما يسمى الفريق الأمني التنفيذي الذي يتابع عملية تنفيذ القرارات الأمنية و هم : اللواء ابراهيم حويجة (علوي) _ اللواء مفيد حماد ( علوي ) _ اللواء ياسين محمد ياسين (علوي) _ اللواء عز الدين إسماعيل ( علوي ) _ اللواء هيثم سعيد (علوي) ..............................اللهم عليكم بهم فأنهم لا يعجزونك

    ردحذف
  9. بيـــان المجلس الوطني الســوري حول تفجيرات دمشــق

    يـدين المجـلـس الوطـني التفجـيرات التي طـالت الأبـرياء الـيوم في مدينة دمشــق ويؤكـد أنّ مثـل هذه التفجيـرات بالقـرب من المـراكز الأمنـية لا يـمكن أن يقـوم بها إلاّ النظـام والقوّة الكبيرة للإنفجار تؤكّد ضلوعه بهذه الجريمة
    إنّ النظام قتـل المبادرة العربية وهو اليوم يقتل خطة أنان ويحاول مـن خلال هذه التفجيرات اثبات كذبه بانّ هنـاك عصـابات مسّلحة ت...ُعيق الإصلاحات المزعومة وتعبث بأمن المواطنين .

    إنّ المجلس الوطني السوري يُحمّل النظام المسؤولية الكاملة عن هذه التفجيرات التي تستهدف الوطن والمواطنين ويؤكد أنّ هناك من ضحايا التفجير مّنْ أسماؤهم موثقة كسجناء لدى النظام حيث يقوم النظام بسرقة جثث الشهداء ووضعها في أماكن التفجيرات مدّعياً أنّهم ضحايا التفجيرات الإرهابية وهو بذلك يسعى لإثبات ادّعائه وجود تنظيم القاعدة في سوريا , والسؤال المطروح لماذا لم تحدث هذه التفجيرات أثناء الانتخابات الهزلية
    إنّ النظام يهدف من خلال نشر هذه الفوضى إلى تعطيل مهمّة المراقبين وخلط الأوراق والقتل العشوائي ويهدف كذلك إلى صرف الإعلام عن جرائمه التي يركتبها بحقّ المدنيين فهو اليوم قد استغلّ انشغال الإعلام بالتفجيرات فقام بحملة اعتقالات شملت أغلب المدن وخاصّة في مدينة الضمير , كذلك لا يمكن أن نغفل عمّا قام به النظام في جامعة حلب من رمي الطلبة من الأسطح في ظلّ انشغال العالم والإعلام عن مثل هذه الجرائم .

    كما يتوجه المجلس الوطني بأحرّ التعازي لأهالي الضحايا ويسأل الله الشفاء العاجل للجرحى والمصابين ويؤكد لشعبنا العظيم أنّ المجلس الوطني سوف يلاحق النظام في المحاكم الدولية على جرائمه بحقّ أهلنا في سوريا الحبيبة

    الرحمة للشهداء والشفاء للمرضى والحرية للمعتقلين


    عاشت سوريا حرّة أبية

    المجلس الوطني السوري

    10آيار2012مشاهدة المزيد

    ردحذف
  10. كَمْ تُشبهُ بصمات من كتبوا هذه العبارات بَصمات من أراقوا دماء السوريين في دمشق اليوم !!؟ من استَمع إلى تصريحات بشار الجعفري قبل قليل سيكتَشف بأدنى حد من الذكاء أنَّ نظام أسياده البائِس هو المُستفيد الأكبر مما حصل ... إلى متى ايُّها الصامتون... والمؤيدون إلى متى ؟!! أما آن لعقولكُم أن تنفُضَ عنها هذه العوائق الاسمنتية لتمييز الصواب والحقيقة قبل أن يُصوبَ إليها النظامُ المجرم قنابله ومتفجراته كما حدث اليوم في دمشق أو أن تصيب أحد ابنائكم أو اقربائكم ؟ هذا النظام الذي لم يعُد يميّز بين مؤيدٍ أو معارضٍ أو صامت بعد ان وصلَ إلى طريق مسدود !!
    أيها الأحرار لنجعل مطلبنا لجنة تحقيق دولية مثلما حصل على أثر أغتيال الحرير للتحقيق بتفجير دمشق ونحمل مجلس الأمن والدول الكبرى مسؤولية التأخير بأجتماع مجلس الأمن لأدانة التفجير ولتقرير لجنة تحقيق دولية لأن الذين أستشهدوا مواطنين عزل ونتيجة أجرام نظام هم يعرفونوه في العراق ومارس أعماله الأرهابية وقتل عشرات الأبرياء وهذا النظام المدعوم من الماسونية والصهيونية يجب أن يحاسب وإلا مصداقية الكون والقانون الدولي هو قانوا الغاب لا علاقة للإنسانية فيه نتوجه بالتعازي الحارة والقلبية, لجميع من سقطوا من المواطنين السورين ,ومع تمنياتنا لجميع الجرحى بالشفاء العاجل, فإننا ندين ونستنكر هاتين العمليتين الإرهابيتين , فإننا نتوجه إلى مجلس الأمن ليكلف لجنة تحقيق دولية تضع هذا المجرم عند حده وإلا هم شركاء بقتل الأحرار من الشعب السوري؟!!!!,من اجل اتخاذ قرارا عاجلا وفعالا بتشكيل لجنة تحقيق قضائية مستقلة ونزيهة وشفافة بمشاركة ممثلين عن المنظمات الدولية الراعية لحقوق الإنسان...!!!!وهذه اللجنة , تقوم بالكشف عن وقائع عمليتي التفجير الإرهابيتين ,والمسببين والمسئولين.

    ونحن بدورنا نحمل النظام وزبانيته المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين ونؤكد أن أعراضنا خط أحمر
    كما نحمل مراقبي الأمم المتحده المسؤولية الكاملة عن التجاوزات التي يقترفها النظام بشكل ممنهج بحقنا مخالفاً بنود الإتفاقية الموقعه
    الخلود لشهدائنا
    والحرية لمعتقلينا
    والخزي والعار للأسد ومرتزقته

    ردحذف
  11. رأي الأستاذ : محي الدين اللاذقاني

    العصابة لن تعلن الحداد على أبرياء سوريا الذين أغتالتهم بتفجيرات اليوم وقد وصلني اقتراح اراه موضوعيا وهو ان نعلن نحن في الثورة السورية بكافة هيئاتها ولجانها ومجالسها الحداد لمدة ثلاثة ايام على شهدائنا ونرتدي السواد ونؤكد على ذلك في كافة صفحاتنا لنكشف اجرام النظام وندفع خطوة أخرى باتجاه تعزيز العصيان المدني بل ونغير بسرعة اسم جمعة الغد "الحداد على شهداء تفجيرات النظام" ما رأيكم
    الرجاء النشر لكي يتم التفاعل مع الموضوع

    ردحذف
  12. حول التفجيرات الدامية في يوم الخميس 10 / 5 / 2012 م /
    يستمر النظام المجرم وغير الشرعي في بلدنا الحبيب سوريا, بقتل شعبنا الأعزل بإحداث تفجيرات في كل مكان من الوطن الغالي وها هو اليوم يقوم بأحد هذه التفجيرات في العاصمة دمشق منطقة القزاز .
    وما هذا العمل الخبيث إلا محاولة أخرى بائسة لإثبات رواية النظام بوجود تنظيمات إرهابية.
    ـ ونحن سنثبت وبالأدلة القاطعة أن هذه التفجيرات من فعل النظام الإرهابي.
    1 – جاءت التفجيرات عقب تصريحات السيد كوفي عنان والتي لمحت إلى أن النظام السوري لم يلتزم بمبادرته وأنه يتحمل فشل المبادرة في حال فشلها.
    2- إن الجيش السوري الحر بكتائبه المنتشرة في دمشق وريفها لا يملك هذه الإمكانيات الضخمة للقيام بهاذين التفجيرين, وهو لا يستطيع الوصول إلى مكان التفجير لأنها منطقة أمنية شديدة التحصين
    3 – إن الجيش السوري الحر انشق عن النظام غير الشرعي لحماية المدنيين وليس لقتلهم, وإن ما حدث اليوم هو جريمة بحق الإنسانية لا يرضى بها افراد الجيش السوري الحر.
    وعليه فإن المجلس العسكري في دمشق وريفها وبكل كتائبه الشريفة, وباسمي كقائد للمجلس, ندين هذا الإجرام بحق أهلنا ونحمل نظام الطاغية, المسؤولية الكاملة عنه ونطالب الأمم المتحدة بتشكيل فريق من الخبراء الدوليين للتحقيق في هذه التفجيرات بالسرعة القصوى ونطالب السيد كوفي عنان ، بإعلان فشل المبادرة, وتحميل النظام المجرم المسؤولية عن فشلها, ونطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لاتخاذ قرارات عاجلة لحماية المدنيين تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة, كما نطالب بتسليح الجيش السوري الحر ليقوم بمهمة انتقال السلطة الى الشعب.
    عاشت سوريا حرة أبية والنصر لشعبنا العظيم
    العقيد خالد الحبوس قائد المجلس العسكري في دمشق وريفها
    الخميس 10 / 5 / 2012 م

    ردحذف
  13. زمان الوصل
    قال نشطاء على صفحات الثورة السورية " فيس بوك " ان الشهيد مؤيد حسين السبيعي الذي استشهد في التفجير الذي دبره النظام السوري في منطقة القزاز اليوم كان معتقلاً لدى النظام و لم يتم الافراج عنه أبداً منذ إعتقاله و فجاْة ظهر بين ضحايا التفجير …!!
    واعتبر النشطاء ان هذا دليل واضح و أكيد أن النظام وراء تفجيرات اليوم و أنه يستخدم المعتقلين كـضحايا في عملياته و تفجيراته ليؤكد وجود عصابات مسلحة في البلاد ويتستر على الحقائق

    ردحذف
  14. شهادة أحد السكان القاطنين في منطقة القزاز على الشارع المطل على التفجير ::
    صحيت الصبح والبيت كلو عم يرج .... الحمد لله كنت لحالي ونايم عالتخت .... قلت لشوف شو صار .... لسة ما تحركت من الغرفة صار التفجير التاني .... شلون نفدت الله اعلم وقعو نص حيطان البيت
    مع نص السقف ... الله تلطف فيني ....
    كان الغبار معبي الدنية والسيارات عم ينفجرو وحدة ورى التانية والحرايق وين ما كان .... كانو الناس بحالة مزرية ........ في أحد العائلات ماتو كل أفراد العائلة ماعدا الأب بالعناية المشددة .....
    الفكرة اللي بتبكي إنو في ناس برات المكان وأهاليهم جوا .... إجو بدن يفوتوا منعوهن الأمن ..... قالولهم أهلنا جوى ... ماردوا عليهن ... بلشو الشباب تكبير وفاتوا غصباً عنن .... قام الأمن ضرب غاز مسيل للدموع شي 3 قنابل
    وبعدين بلش ضرب الرصاص .... سقط شهيدين ... ( الاسماء ممكن جيبها ) ..... المهم فاتو لجوى على دمهم ... وبلشو يحاولوا يأسعفوهم .... كمان ما خلوهم ..... جن جنون العالم وصارو يكبرو ويطحشو .... طبعاً سيارات الاسعاف صوتها مسموع
    من أول الانفجار بس عند الأمن .... ما إجو سيارات الاسعاف لعنا لبعد ثلاث أرباع الساعة ..... بعدين إجوا باصات لناس مو من أهل المنطقة تجمعوا وساوو مظاهرة مؤيدة الله لا يوفقكن ... قديش قرينا عن أنجاس بهالكون ..... متلكون بحياتو مارح يجي .....
    هلق الناس مبلوشة بالجرحى وبالشهداء اللي ما رضيوا يسلموهن إلا بتعهد .... والأضرار المادية حدث ولا حرج ..... الله يهدك يا بشار الكلب

    ردحذف
  15. كلنا الشهيد الطفل حمزة علي الخطيب
    خالـــد ابـــو صـــلاح -الصفحة الرسمية
    أمر هام جدا ومستعجل :
    نقلت صحيفة الإندبيندينت مقالا تتهم فيه جبهة النصرة بأنها هي وراء عملية التفجير التي وقعت بالقرب من فرع فلسطين , وأرفقت المقال بمقطع فيديو يظهر تبني العملية , وبعد مشاهدتنا مقطع الفيديو تبين أنه عبارة عن جمع لثلاث مقاطع , اثنين منها لجبهة النصرة حقيقة تتبنى بها عمليات خفيفة تستهدف الامن فقط , وفيديو ثالث واضح انه ملفق وأنه قد تمت محاولة ل...تقريبه من الفيديوهين الأوليين , ومن الواضح الفشل الكبير في التقليد , حيث أنه تغير الصوت , ولغة القارئ ضعيفة جدا , وهذا لا نجده بين أعضاء جبهة النصرة وأغلبهم حفظة للقرآن ,وقد قارنا بين البيان رقم 4 لجبهة النصرة والبيان الظاهر في الفيديو الذي نشرته الصحيفة والذي يحمل رقم 4 ايضا وتبين ان هناك اختلاف كلي بين البيانين . بالاضافة إلى أن الموقع صاحب الفيديو هو موقع مؤيد للنظام , إنه من المعيب أن تنشر صحيفة شهيرة مثل الإندبيندينت فيديو ملفق مثل هذا , وإننا لا نعد هذا إلا في إطار التآمر على شعبنا لتبرير القتل الذي قام وسيقوم به النظام بايعازات من الغرب بعد أن ساعدت حكومات الغرب هذا النظام في تثبيت وجهة نظره القديمة البالية بوجود تنظيمات إرهابية تعمل ضده في سوريا .

    ردحذف
  16. قالت لي حــــ 30 ــــــذام :
    ================
    بصوت هامس .. سأخبرك سرّاً خطيراً ..
    إن تفجيري القزاز .. كان التخطيط لهما مكشوفاً تماماً .. بالنسبة المخابرات الجوية السورية .. عن طريق بعض العناصر المتطرفة .. المُخترقة ..
    و كان توقيت التنفيذ من وضع المخابرات الجوية ..
    ... و كانت الخطة تقتضي :
    - أن يقوم الإنتحاري الأول .. بتنفيذ التفجير الأول الأصغر .. على بوابة الفرع لفتح ثغرة .. ليتمكن الإنتحاري الثاني من المرور خلالها .. إلى باحة الفرع ليقوم بالتفجير الأعنف لتدمير المبنى الرئيسي ..
    و لكن .. ما الذي حدث ؟؟
    - لدى اقتراب السيارتين على مسافة 50-70 متراً ... و في زحمة السير للسيارات العابرة ... انفجرت السيارة الأولى .. ثم بعدها بحولي 40-50 ثانية انفجرت السيارة الثانية ... لتوقعان خسائر بشرية فادحة في صفوف المدنيين .. خلافاً لخطة الإنتحاريين
    ......
    صمتت حذام .. ثم قالت .. يُعتقد أن الشحنتين المتفجرتين .. تم تفجيرهما بواسطة التحكم بهما عن بعد .. بواسطة أشخاص آخرين ..و هم الذين قاموا بتفجير السيارتين .. قبل وصولهما .. إلى هدفهما ..
    و ليس بواسطة الإنتحاريين كما كان مخططاً ..

    ردحذف
  17. 1.عبد الرحمن العقل : فيس بوك
    2.تعتبر قناة الحقيقة السورية و القنوات المؤيدة هي الراعي الذهبي لتفجيرات ما يعرف ب جبهة النصرة ( جماعة تخيلية لم يسمع بها قط من اختراع المخابرات السورية) لذلك فأن كل تسجيل فيديو او بيان يتم اذاعته اولا على القنوات المؤيدة للنظام قبل وصوله لوسائل الاعلام وللثوار حتى!!!
    3.تعتبر جبهة النصرة الجماعة الارهابية الوحيدة التي تدافع عن روايات النظام بنفس اسلوب قناة الدنيا ضمن بياناتها وتتهم القنوات المغرضة بالكذب كما حصل في نفيهم لفيديوهات سطل اللبن واكياس البرتقال و التأكيد على ان تفجير الميدان لم يكن يستهدف جامع زين العابدين
    4.تتميز جبهة النصرة باصرارها على تركيز العمليات الارهابية ضمن الاحياء الثائرة وتبتعد كلياً عن استهداف اهداف حقيقية للنظام كاستهداف موكب الرئيس مثلاً وتتحاشى قدر الامكان استهداف الاحياء الموالية في سيناريو يذكر بتدمير العصابات المسلحة لاحياء حمص الثائرة بينما تستمر الحياة طبيعية في الاحياء الموالية ( اي شو هالجماعات المسلحة المنحبكجية هي؟)
    5.يبقى السؤال عن توقيت ومكان العملية ولماذا انتظرت جبهة النصرة الانتخابات كي تمر بسلام دون التعرض لها بأذى؟ وبما ان الهيئة قادرة على استهداف طريق المطار فلماذا لم تستهدف هيئة دبلوماسية قدامة من المطار مثلاً و استهدفت فرع هو عبارة عن سجن للمعارضين ( اي في حدى بيستهدف اهله؟؟)
    6.تحمل البيانات اخطاء بلاغية لا تقع فيها عادة الجماعات الاسلامية المعروفة ببلاغتها بغض النظر عن توجهاتها
    7.لحد اللحظة لم يسمع من مصدر ذا مصداقية عن تبني اي قائد معروف من قادة ما يعرف بالقاعدة لتنظيم جبهة النصرة بل على العكس فأن خطاب الظواهري ومن بعده عدة قادة في الاردن ولبنان اكدت على ان لا وجود مادي للقاعدة في سوريا (بغض النظر عن دعمهم العاطفي) باستثناء بعض الافراد داخل السجون الرسمية ضمن تصريحات رسمية للاعلام وليس من عادة القاعدة عدم تبني العمليات او التنظيمات لو كانت بالفعل تننمي لهم
    8.يصر الانتحاريبن على تغطية وجوههم في الفيديوهات رغم انهم سيموتون في العملية ( خايفين من الشهرة مثلاً)
    9.في البيان الاخير الذي كتب على عجل لتبني احداث القزاز كتب بنفس الاسلوب ومع ذلك اصر الناطق بالبيان ترك مجال بعبارة " سنوافيكم بالتفاصيل" حتى يستطيع الرد على البيانات التي ستضحض كذب هذه البيانات مما يؤكد ان البيان كذب مع سبق الاصرار و الترصد
    اخيراً اذكر ان اول عملية تفجير تم تبنيها من قبل موقع تعود ملكيته للسيد اميل قس الناشط في الجيش الاسدي الالكتروني لا بل ان نفس دومين الحركة الارهابية التي تبنت التفجير يحمل مواقع مؤيدة للنظام!!!لن نستغرب اذا تم نشر مثل هذا الفيديو في الاعلام الامريكي وغيره و تأكيد الولايات المتحدة الامريكية على وجود القاعدة ( بعد ان سبق وصرحت سوزان رايس ان اتهام القاعدة بالتفجيرات السورية هو مثير للسخرية) وذلك بسبب الضغط الاسرائيلي على النظام الامريكي لحماية النظام السوري من اي تدخل عسكري خارجي (وهذا بالفعل ما صرحت به هيلاري كلينتون رسمياً بانها ضد تسليح المعارضة) لاحد سببين وهما اما ابقاء الاسد كحامي لحدود الصهاينة كما كان دائماً او تركه يخرب سوريا حتى لا تصبح خطراً على الكيان بعد حصول الشعب السوري على الحرية ملاحظة:للاسف انتشرت بالفترة الاخيرة فكرة ان على السوريين التزام الصمت عند حصول التفجيرات احتراماً لارواح الشهداء وانا اؤكد هنا اولا ان الساكت عن الحق شيطان اخرس وان اكبر جريمة بحق الشهداء هي التستر على من قتلهم وعدم التحقيق بجرائم من هذا النوع وكان الاجدر بهؤلاء المطالبة بتحقيق دولي لمعرفة من وراء جريمة بهذا الحجم ! لذلك سنستمر بجمع الادلة حتى نجلب قتلة الشعب السوري للعدالة والله من وراء القصد

    ردحذف
  18. شبكة أخبار ثورة العاصي||Alaasi Revolution News Network
    $

    بشار الاسد في لقاء مع USA TODAY في الـ 2003 ..
    يشكك بوجود تنظيم يسمى تنظيم القاعدة ..
    و يقول ان هذا التنظيم غير حقيقي و ما هو الا للدعاية الاعلامية ..
    ... ... ... من قبل القوى الامبريالية و الادارة الامريكية تحديداً ..

    طيب مو طلع معكون انو تنظيم القاعدة هو وراء التفجيرات بدمشق ..؟؟
    هي معلمكون عم يقول مافي قاعدة ..!!
    حيرتونا .. رسولكون على شي شوئسمو ..!!
    في قاعدة .. ولا مافي قاعدة ..؟؟!!

    بعد هالمعلومة سؤال يطرح نفسه للمنحبكجية و اعلامنا الرسمي ..:
    طيب مين الي فجر لكن يا حزركون يا فزركون ..؟؟

    ردحذف
  19. رسالة إلى السيد أيمن الظواهري خليفة زعيم تنظيم القاعدة المحترم..
    1- تعطل الجهات الرسمية في سورية يومي الجمعة والسبت, فإذا أردت أن تقتل أكثر من الأمن والشبيحة ضمن الفروع التي تفجر بها, نتمنى أن تقوم بتجنب العطل الرسمية.
    2- عندما تفجر في منطقة سكنية, فأنت تفجر في أهل السنة والجماعة, ونعلم أن أدبياتكم في التنظيم تهدف إلى العكس, وعندنا في سورية (شي خمسين طايفة وملة) ما لقيت غير السنة يا أيمن.
    3- عندما... تشاهد أشخاصاً يعتمرون قبعات زرق, فهؤلاء هم المراقبون الدوليون الذين يحيط بهم أفراد من الشعب السوري ليشرحوا لهم الظلم الواقع عليهم, استهدافك لمواكب المراقبين يشعرنا أن النظام اشترالك كام فدان بأفغانستان وعزبة والذي منو, مشان تقتل المراقبين اللي عم يفضحوه بين الأمم.
    4- من المعروف عنكم في تنظيم القاعدة, أنكم تخرجون على الإعلام لتبني كل عملية تقومون بها لخدمة الإسلام والمسلمين, ماذا تنتظرون وقد أصبح بجعبتكم عدة تفجيرات في دمشق وحلب ودير الزور, لو على قناة الدنيا ظهرت ماعنا مشكلة, بس اتبنى هالعمليات مشان الله, لا تكون أخذت بفتوى هالة المصراتي بأن التبني في الإسلام حرام شرعاً!!!
    5- ماشاء الله حولكون, إذا وصلت القدرات العسكرية الفائقة لتنظيمكم الموقر, باختراق كل الحواجز الأمنية والعسكرية للفروع الأمنية في سورية, وبسيارات مفخخة تحمل مئات الكليوغرامات من المتفجرات, هل نمون عليكم, بشي تفجير في أحد القصور الرئاسية, وإذا تعذر الأمر, فهناك قصور كثيرة للعائلة الحاكمة, من أسد ومخلوف وشاليش والذي منو, طلبناكون بشي تفجير على حب النبي, لا تردونا.

    في النهاية عزيزي أيمن الظواهري, نرجو منكم التكرم بسرعة الإجابة, وسلملي عالملاعمر كتير السلام..

    ردحذف
  20. انتشر يوم السبت الماضي خبر على مواقع النت مفاده أن ما يسمى ب "جبهة النصرة" تبنت عمليتي التفجير اللتان تمتا مؤخرا في دمشق ! بعد التدقيق والتمحيص تبين ما يلي:

    1- عملية نقل ونشر الخبر ممنهجة بامتياز وتناقلتها جميع المواقع المؤيدة , على سبيل المثال "تويتر" ..انسخ كلمة "جبهة النصرة" في مربع البحث مع ميزة التايملاين .. جذر الخبر بدأ من الحساب
    https://twitter.com/mohamad_syrian
    وهو شبيح الكتروني...جهاد ...مقدسي ووكالة سانا ايضا من بين الذين نشروا الخبر.
    2- موقع شبكة انصار الشام الرسمي لم يورد اي شيء"بيان أو مقطع فيديو" بهذا الخصوص.
    http://alnusraa.blogspot.com/
    3- بالعودة الى أصل "جذر" الفيديو المزعوم الذي تم نشره على يوتيوب تبين أنه المقطع الوحيد على القناة اولا.. ولا يوجد اي اثبات على تبعية القناة للموقع الرسمي لما يسمى ب "جبهة النصرة" او غيرها من المواقع الجهادية حقيقية كانت او مزعومة ... تاريخ اشتراك القناة 10-5-2012 !!
    https://www.youtube.com/channel/UCyG0q4kyGeVUan9NKLWszrg/videos
    4-المرة هي تجنبوا ينشروا الخبر على DOMAIN حتى ما يوقعوا بنفس الغلطة اللي وقعوا فيها من قبل وينكشفوا بال WHOIS DOMAIN .
    5- نفت "جبهة النصرة" علاقتها بتفجيرات دمشق
    http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2012/05/120515_syria_alnusra_blasts.shtml

    ردحذف