عشرون دليلاً أن عصابة الأسد هي من نفذ تفجيرات كفرسوسة


مكان أحد الانفجارين ،، وممكن ملاحظة كيف أن المنطقة فارغة تماما ومن النادر تواجد الناس فيها

الأسباب التالية تؤكد للجميع بأن من قام بعملية التفجير اليوم هو النظام السوري وفيما يلي أهم هذه الأسباب والذي استقيت معظمها من تعليقات المندسين في الفيس بوك:



1. تنظيم القاعدة انتظر اليوم التالي لدخول المراقبين ليقوم بعمليته وذلك لكي يثبت أنه المسؤول عن قتل أكثر من خمسة آلاف مواطن سوري
2. تنظيم القاعدة تمكن من إدخال مئات الكيلوغرامات من المتفجرات رغم التشديد الأمني ليقوم بالعملية، وقد قام أحدهم باسم تنظيم القاعدة بالإعلان قبل يوم من التفجير بأنه سيقوم بعمليات تفجير للمقار الأمنية السورية. (ومن أجل ذلك تم ترحيل جميع الضباط من الفرع والأمر لجميع العناصر بالابتعاد عن مكان التفجير)
3. نتائج التحقيق ظهرت خلال ربع ساعة وتم اتهام القاعدة فوراً، رغم أن العملية هي الأولى من نوعها في دمشق و بشكل سيارة مفخخة، وقد تواجد الخبراء والمحللون يوم العطلة الرسمية لكي يقوموا بالاستنتاج والتأكد
4. التلفزيون ووسائل الإعلام سمح لهم فورا بالدخول وقد توجه وفد المراقبين فورا ليتفقد المكان.
5. الصور تظهر دخان متصاعد من بعض النوافذ في الطوابق العليا بينما بقية النوافذ سليمة وكأن التفجير لم يكن بسيارة مفخخة
6. المكان المستهدف محاط بجدران خارجية مصفحة، والتفجير لم يطال سوى الأجزاء الخارجية والمناطق المدنية المحيطة
7. التحقيق في عملية اغتيال عماد مغنية لم ينتهي حتى الآن رغم مرور سنتين على العملية، بينما انتهى التحقيق في عملية دمشق في ربع ساعة
8. التفجير تم يوم الجمعة الأولى من قدوم المراقبين لكي يتم التركيز على التفجير اليوم ونسيان المظاهرات التي عمت سوريا اليوم ، وتوقعوا تفجيرا أو حدثا جديدا مفبركاً كل يوم جمعة لكي يتم استقطاب المراقبين إلى المكان المرغوب
9. العملية تمت في اليوم التالي لمجزرة إدلب والتي كان من المفترض أن يقوم المراقبون بزيارة المكان ومعاينة هذا الحدث الجلل
10. تشويش كبير على القنوات الفضائية وهو غير مسبوق وقد تم فور التفجير وكأن الأجهزة مستنفرة قبل التفجير بساعات للقيام بالتشويش لتوجيه الأنظار الداخلية نحو القنوات المحلية لمعرفة تفاصيل ما يحدث
11. المراقبون الآن في خطر ولذلك يجب مراقبتهم لحمايتهم ومنعهم من التواجد في الأماكن الغير آمنة
12. دمشق تعلن اليوم فقط أنها تلقت تحذيرات غير مسبوقة من لبنان بتسلل عناصر من القاعدة ! وتصريح اليوم السابق كانت عن 2000 جندي ورجل أمن قتلوا بسبب الإرهاب.
13. هل تذكرون حادثة الأزبكية ؟ والعملية المفضوحة وقتها، وهل تذكرون كيف قام حسني مبارك بتفجير الكنيسة لتوجيه الأنظار إليها وتبين ذلك لاحقا.
14. انتحاريين ؟ وتم القبض على شخصين ضالعين بالتفجير ؟ هل كانوا واقفين بجانب السيارة لكي يشاهدوا العملية ؟
15. ترقبوا مجموعة جديدة من الإعترافات خلال ساعات على التلفزيون السوري من المتهمين الضالعين بالتفجير والذين كانوا بجانب العملية يراقبوها و قبض عليهم خلال ربع ساعة.
16. باعتبار أن ضحايا الانفجارين أغلبيتهم من المدنيين، وأن الانفجارين حصلا في منطقة كفرسوسة في دمشق، فمن المفترض أن نشاهد أنشطة عزاء أو دفن لهؤلاء الضحايا في مدينة دمشق، ولكن لم نشاهد شيء من هذا مما يدل أن الضحايا ليسوا من أهل الشام.
17. هناك كاميرات على أسوار فروع الأمن في كفرسوسة فلماذا لم تنشر فيديو الارهابيين وتفجيراتهم المزعومة، أم أننا سوف نرى الفيديو الموعود لهروب ضباط من الفرع قبيل الانفجار ؟؟
18. الشارع الذي حصلت فيه العملية هو عبارة عن شارع فرعي محصور بين أفرع الأمن التي ترعب جميع السوريين ولا يتجرؤون على الاقتراب منها وبين المنطقة الحرة وهي منطقة للشركات وبالتالي فهذا الشارع في الأيام العادية من الصعب أن تجد فيه 10 أشخاص أما في أيام الجمع فلا تجد فيه سوى إنسان أو لا تجد أحد أيضا، فكيف أسقط الانفجار 30 من الضحايا معظمهم مدنيين ؟؟؟
19. باعتبار أن الضحايا مدنيين فمن المفترض أن يكون من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ، فلماذا كان جميع الضحايا من الرجال الشباب فقط ؟؟؟
20. أخيراَ .... العالم كله لم يصدق قصص وفبركات النظام السوري على مدى 10 أشهر فلماذا نصدق هذه القصة الآن، وهل سنرى في الأيام القادمة عنصر الأمن الذي انشق عن النظام وأعلن عزمه عن فضح الانفجار الأخير أمام محكمة دولية ؟؟؟
بالنهاية أقول لكل الصامتين والمتخاذلين، هل تريدون أدلة أقوى أم أنكم ستكتفون بالمراقبة والصمت، وهل تدركون حدود همجية هذا النظام وهل تعتقدون أنكم بصمتكم وسكوتكم سوف تنجون ببدنكم وأموالكم ؟؟؟
 
في سورية وحدها، يهاجم انتحاريو القاعدة إياهم مبانٍ بسيارات مفخخة، فينفجر الطابق ...العلوي، وتبقى الطوابق السفلى دون ضرر!

هل تستعين القاعدة يا ترى بغرندايزر، أم تنفذ عملياتها بسيارات ذات أجنحة؟


وبغض النظر عن المركبة العجيبة التي تم استخدامها، فإن من الواضح أن القاعدة متأثرة بعملية تفجير مركز التجارة العالمي، فتختار الطوابق العليا، لينهار المبنى كله بعد ذلك، ولكن فاتهم أن سورية غير!!

مقطع فيديو يوضح المحاولة الفاشلة لاتهام الأخوان المسلمين بتفجيرات كفرسوسة والتي انتهت بفضيحة للنظام السوري


مع العلم بأن ايميل قس نصر الله المشار إليه في الفيديو هو قريب لمحرر أخبار في قناة الدنيا ولمستشار لحسون وهذا يدل أن التفجير مخطط له من قبل المخابرات السورية منذ فترة وبمعرفة قناة الدنيا وحسون.

هناك 30 تعليقًا:

  1. إذا كنت موافق على هذا الطلب فأرجــــو المســــــاعدة بالنشــــر على كل الصفحات , ساهموا بالنشر من أجل أهالي الشهداء .

    نطالب السلطات بالكشف عن أسماء شهداء تفجيرات دمشق وتسليمم جثثهم للأهالي

    نريد أن نعرف أسماء الشهداء الذين سقطوا في تفجيرات دمشق و نطالب بتسلميهم إلى أهاليهم لدفنهم أينما يشاؤون و إذا كانوا أشلاء فنطالب بعدم دفنهم حتى كشف أسماءهم و تبيان تقرير طبي حيادي عن ظروف استشهادهم .
    توقيع مواطن سوري

    ردحذف
  2. العمى شو جسمها لبيس هالقاعدة. كل شي بيليق عليها

    لماذا اصبحت القاعدة اتهام القاعدة

    لا أدري لماذا لا تستعين حكوماتنا العربية بمخرجين محترفين كي يخرجوا لها تخريجاتها الاعلامية والسياسية الغبية التي لا تثير الا الضحك والسخرية
    ...
    المسرحيات الحكومية تصبح كوميدية حتى وإن كان موضوعها تراجيدياً جداً

    كم ظلمناك يا جوزيف غوبلز يا وزير اعلام هتلر الشهير. صحيح انك صاحب نظرية اكذبوا ثم اكذبوا حتى تصدقوا انفسكم. لكنك مجرد تلميذ مقارنة بسادة الكذب الجدد

    للكذب أصول يا جماعة. الرجاء اتقان تلك الأصول كي لا يُساء للكذب

    في العالم المحترم الإعلام سُلْطة بضم السين، وعندنا سَلـَطة بفتح السين واللام

    مختارات من صفحة الدكتور فيصل القاسم اليوم

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. بتسمحلي ترجمو وأنشرو؟؟؟
    ممكن أبعتلك ياه كمان...
    وشكراً...

    ردحذف
  5. عنصر أمن على حاجز من آلاف الحواجز في دمشق مخاطبا سائق السيارة : شو معك ولى
    سائق السيارة : أنا من القاعدة معي سيارة مفخخة بدي فجرها أمام مبنى المخابرات
    عنصر الآمن : تفضل بس لا تطول
    مشهد خيالي لغباء النظام فقط في سوريا

    ردحذف
  6. مخطئ من ظن يوماً .... أن للثعلب دين .
    خطوة متوقعة على غرار تفجير كنيسة القديسين في مصر من قبل وزير الداخلية المصري ( العادلي ) ..
    مؤسف كيف أن جميع الديكتاتوريين الساقطين يفكرون بنفس الطريقة الحمقاء .

    ردحذف
  7. مافي شك ان العصبت الاسديه هي من قامة زالك.....
    بس في حامير من المايدن بيعرفو وبحرفو
    (.ويلعن روحك يا حافظ الجحش.)

    ردحذف
  8. كيف يعقل مرور سيارتين مفخختين عبر شوارع دمشق المدججة بالحواجز و عناصر الأمن و يتم اختراق حواجز فروع المخابرات القريبة من الفرع بدون اكتشافها و التبليغ عنها أو اعتراضها ( القصة كلها مفبركة )

    ردحذف
  9. يؤسفني حقاً أن بعض الناس يصرون على البقاء ضمن خانة الأغبياء فهم يبرؤوون نظاماً همجياً وحشياً سافلاً رأى العالم كله على الشاشات كيف يقتل الأطفال والنساء والشيوخ والشباب ويعذبهم ويمثل بجثثهم ويهينهم ويذلهم يبرؤونه من مجرد الظن بأنه يمكن أن يقوم بتفجيرين إجراميين من أجل تبييض صورته العفنة أمام الناس ولاسيما هؤلاء الأغبياء الذين تحدثت عنهم.

    ردحذف
  10. كل ما يقال دفاعاً عن مجرمي آل الأرنب (الأسد) لا يمكن بحال من الأحوال أن يمحو جرائمهم المتكررة كل يوم منذ أكثر من أربعين عاماً من ذاكرة السوريين الشرفاء.

    ردحذف
  11. بالمناسبة معظم من ظهروا أمس بعد التفجيرين على شاشتي الإخبارية السورية الصادقة والدنيا الشريفة هم من الموظفين النبيحة الشبيحة المستأجرين سلفاً للنعيق والزعيق وقت الحاجة وبعضهم بدت لهجته الأصلية المحترمة رغم محاولته التحدث باللهجة الشامية.

    ردحذف
  12. هذا يذكرنا برفعت الاسد الذي الاتكب مجزرة حماة وتدمر والان يقول انه بريئ مع ان الشعب السوري كله يعلم انه هو من قام بذلك انها العصابة الاسدية التي تعودت على الاجرام والكذب لعنهم الله

    ردحذف
  13. هذا يذكرنا برفعت الاسد الذي ارتكب مجزرة حماة وتدمر والان يقول انه بريئ مع ان الشعب السوري كله يعلم انه هو من قام بذلك انها العصابة الاسدية التي تعودت الاجرام والكذب لعنهم الله

    ردحذف
  14. بالنسبة للأخ طالب الترجمة فأنا أقول له أن المدونة الخاصة بي متاحة للجميع ليقوموا بالنشر والتعميم والترجمة لما يشاؤون .. ولكن اكون مشكورا لو تم ذكر المصدر.
    ثانيا اعتذر لبعض القراء عن وجود بعض التعليقات القذرة والتي تنم عن سفالة وانحطاط أخلاق أتباع الأسد وشبيحته وأعدكم بأن أقوم بحذفها فور اكتشافها

    ردحذف
  15. العرس في الشام والدبكة في حلب
    حسين شبكشي/ الشرق الأوسط
    أنجبت الدراما السورية العديد من المخرجين الأفذاذ من أمثال مصطفى العقاد وهيثم حقي ورشا شربتجي ونجدت أنزور وسيف السبيعي وغيرهم ولكن يبقون جميعا متواضعي القدرات ومحدودي الإمكانات وضيقي الأفق مقارنة بالنظام السوري وخياله الإبداعي جدا! فمع وصول الفوج الأول من مراقبي الجامعة العربية لدمشق والذين قدموا لمعاينة فظائع النظام السوري في مدة الأشهر التسعة الماضية والتي حصدت الآلاف من الأرواح وهي حقيقة واقعية أجمع عليها العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية المختلفة بأدلة وشهود وبراهين موثقة، يأتي النظام ليعلن للعالم عن وقوع «تفجيرين انتحاريين» في قلب العاصمة السورية دمشق وينسبهما فورا لتنظيم القاعدة الإرهابي. وذلك بعد مرور ما يقارب الساعة على الحادثين، وهو يذكر العالم تماما بالفيلم الهزلي الذي أخرجه بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري وإخراجه لشريط «أبو عدس» الإرهابي الأصولي الذي أعلن تبنيه لعملية اغتيال الحريري ولم يسمع عنه أحد بعد ذلك قط. تنظيم القاعدة قرر أن يستيقظ فجأة ليقوم بالعمل الإرهابي هذا في دمشق وعند وصول وفد الجامعة العربية؟
    يا لها من مصادفة ساذجة! واقع الأمر يقول إن إيران وسوريا كانتا تحركان تنظيم القاعدة وتخترقانه في السنوات الأخيرة، سواء كان ذلك في عمليات بالجزيرة العربية أو بالداخل العراقي، وكل له أسبابه الخاصة لذلك. وهذه مسألة باتت معروفة للكل ولم تعد سرا، وإن «القاعدة» باتت مثل صنبور المياه الإرهابي تفتح وتغلق لحساب الآخرين، وذلك بحسب الحاجة والظروف التي تقتضي ذلك.
    الواقع السوري هو أبلغ دليل وأهم برهان على أن النظام السوري في حالة هذيان سياسي وفلتان أمني بامتياز. فحتى المدينتين الكبيرتين اللتين كان النظام دوما يدعي بفخر أن الوضع فيهما مستتب خرجتا بقوة وانضمتا للثورة.. فحلب ودمشق تنتفضان منذ أيام بشكل حاد ومتواصل، والقتلى والأسرى فيهما بالعشرات وهو ما أصاب النظام بالهستيريا ليواصل قتله لشعبه. ولكن في الأيام الماضية كانت الأرقام مفزعة من كثرتها لتبلغ في ثلاثة أيام متتالية 350 ضحية. ولم يكتف النظام بذلك، بل قام - وبشكل ممنهج - بإخلاء سجون حمص وحماه ودير الزور وإدلب من المعتقلين ونقلهم بالحاويات البحرية المغلقة على شاحنات ليلا إلى اللاذقية لتصمتهم بشكل سري وسريع. هذا مع عدم إغفال الزيادة النوعية والجغرافية في كم وأماكن الانشقاق من جيش النظام السوري والذي أصبح مسألة يواجهها النظام بشكل يومي. يضاف إلى ذلك أن هناك أعدادا مهولة «ترفض» الانضمام في خدمة الجيش أساسا، هذا مع عدم إغفال استمرارية العصيان المدني الجماعي في معظم المدن السورية وتواصل الانهيار في الاقتصاد على كافة الأصعدة ووجود محاولة تصفية لكل من ماهر الأسد وآصف شوكت غير معلومة التفاصيل، إلا أن حدوثها كان مؤكدا ولا شك، مع تواتر تفاصيل القصة من أكثر من مصدر مقرب.
    التفاصيل «المهمة» التي أوردها التلفزيون السوري لتفجيري دمشق مليئة بالجوانب الهزلية، مثل أن السيارتين كانتا تحملان صور بن لادن فيهما وأن العمليتين نفذتا من قبل «انتحاريين» تم القبض على «أحدهما حيا»! وفي هذا السياق، يبدو واضحا أن تصريح وزير الدفاع اللبناني المحسوب على «حزب الله» حليف النظام السوري الأساسي الذي قال فيه قبل يومين من وقوع الانفجارين إن لبنان لديه معلومات عن تسرب عناصر من تنظيم القاعدة من لبنان إلى دمشق، لم يكن إلا ترتيبا وتحضيرا للحادث نفسه وتبعاته الإعلامية! مع عدم إغفال أيضا تعليق وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي قال في آخر مؤتمراته الصحافية «أي عمل إرهابي مسلح أمام المراقبين لن يكون إجراما منا بل سوف يزيد من مصداقيتنا بوجود عصابات مسلحة».
    كل الأصابع وكل الاتهامات وكل الأدلة وكل البراهين وكل الوثائق تشير جميعا باتجاه «إجرامي» واحد؛ صوب النظام في سوريا وها هي كل سوريا تنتفض لأجل حريتها ولأجل الخلاص من مستعبدها. وإذا كان العالم العربي والإسلامي انتفض ذات يوم ضد رسام كاريكاتير دنيء ومرة أخرى ضد قسيس وضيع هدد بحرق القرآن، فها هي دماء الآلاف من إخوانهم تسال يوميا بلا حراك حقيقي وجاد وكاف لنصرتهم. ألم يحن الوقت لذلك؟

    ردحذف
  16. هــــام و عــــاجل جــــداااااا لنشـــــــــر على كل الصفحات و المواقع فورااا لوسمحتوا ::
    أ ف بك عاجل: الأخوان المسلمون يتبنون الهجومين الانتحاريين في سوريا !!!!!!!!!!!!!!
    فضيحة كبيرة
    إنشاء موقع على الانترنت ينتحل شخصية الإخوان المسلمين من إيميل قس نصر الله
    تفاجأ الجميع بموقع للاخوان المسلمين في سوريا على الرابط التالي:
    ... http://ikhwan-sy.com/
    يقوم هذا الموقع بتنبني التفجيرات التي حصلت في دمشق وعمليات الخطف في حمص.
    علما أن موقع الاخوان المسلمين الرسمي هو
    http://www.ikhwansyria.comوهو/ محجوب ويحتار لكسر بروكسي لفتحه في سورية عكس الاول

    لدى العودة لبيانات الموقع و إنشاؤه كما وردت في موقع whois.net
    نجد معلومات الموقع التالية على الرابط
    http://www.whois.net/whois/ikhwan-sy.com

    و المعلومات تشير لمايلي :
    Domain Name: IKHWAN-SY.COM

    Registrant:
    Fan News
    Tammam (emile_k17@hotmail.com)
    Damascus
    damascus
    Dimashq,00963
    SY
    Tel. +966.966677751

    Creation Date: 30-Nov-2011
    Expiration Date: 30-Nov-2012


    وفيها أن الموقع تم انشاؤه في 30 تشرين الثاني من عام 2011
    ومن قام بشراء النطاق نسي اخفاء معلوماته و هي البريد الالكتروني و الذي يرسل عليه رمز تفعيل الموقع وبالتالي لا يمكن ان يتم وضع ايميل خاطئ لان البريد الخاطئ يعني أن صاحب البريد يستطيع التحكم بالموقع.

    المهم بالعودة للبريد المذكور
    emile_k17@hotmail.com
    والبحث فيه بالغوغل تبين أنه يعود للسيد إيميل قس نصر الله
    صفحته على الانترنت
    http://www.facebook.com/emile.kasnasrallah

    ضمن معلومات الاتصال الخاصة به
    نجد نفس الايميل
    المعلومات الأساسية
    Emile Kas Nasrallah، (إميل قس نصرالله)

    تاريخ الميلاد 17 أبريل، 1984
    الجنس ذكر
    مهتم/مهتمة بـ النساء
    الحالة الاجتماعية أعزب
    اللغات Arabic، English، Greek وFrançais
    الآراء السياسية
    christian
    معلومات الاتصال
    Screen Names
    emile.k17Skype
    emilekasnasrallahGoogle Talk
    emile_k17@hotmail.comWindows Live Messenger
    emile_ka@yahoo.comYahoo! Messenger
    الموقع الإلكتروني
    http://www.ulworld.com/
    http://www.ulworld.tv/


    شبكة عيون السورية الإخبارية E.S.N.Nمشاهدة المزيد

    ردحذف
  17. معلومات وردتنا أن السيد إميل قس نصر الله الذي أنشأ موقع الإخوان و تبنى التفجيرات ! هو ابن أو شقيق السيد باسل قس نصر الله يعمل في قناة الدنيا معد لأخبارهم في الفترة الأخيرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    و هو أيضا أي السيد باسل أحد مستشاري مفتي الجمهورية حســــون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    الله أكبر إذا عرفنا من هو المجرم : قناة الدنيا قناة محمد حمشو و المفتي حسون !
    نطالب السلطات باعتقال محمد حمشو و حسون!

    ردحذف
  18. السوريون لا يحتاجون إلى أدلة لمعرفة الفاعل هنا و هناك و أكرر السوريون فقط أما هذه الأدلة لبعض محدودي التفكير و التحليل لكن على حد علمي أن هاؤلاء لا 20 دليل ولا 500 دليل سوف يقنع أو يفتح عقدت أدمغتهم المغلقة !!!

    ردحذف
  19. العــــــــار إميل قس نصر الله منشأ الموقع الوهمي لإخوان الذي تبنى عملية التفجير و هو قد أنشأ الموقع قبل خمسة عشر يوما !!!! أي أنه على علم بالتفجيرات قبل فترة و هو ابن باسل قص نصر الله مستشار المفتي حسون أي أن حسون يعرف بموضوع التفجير قبل فترة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    الله كبيـــــــــــــــر , الله كبيــــــــــــــــــــر

    ردحذف
  20. ما هي الفائدة التي جناها النظام الأسدي من تفجيرات دمشق يوم الجمعة ؟؟؟ لماذا يعتبر هذا التفجير بمثابة هدية للنظام الأسدي في هذا التوقيت بالذات:
    1- صرف أنظار العالم بشكل عام والإعلام خاصة عن جمعة بروتوكول الموت التي تم التحضير لها تكون من أقوى الجمع باعتبار وصول أو دفعة من المراقبين العرب
    2- صرف أنظار العالم عامة والمراقبين العرب خاصة عما حدث في سوريا من مجازر في حمص وادلب خلال الأيام التي سبقت التفجير
    3- إجبار المراقبين العرب على أن تكون جولتهم الأولى على مواقع التفجير ليلعب بمشاعر المراقبين من هول المناظر التي سوف يشاهدونها في أول جولة لهم وحتى يكونوا انطباع أولي عن وجود عصابات مسلحة في سوريا وان النظام السوري هو ضحية للإرهاب المتمثل بالقاعدة هنا نلاحظ ان النظام وجه اتهاماته ولأول مرة إلى القاعدة وليس إلى عصابات مسلحة
    4- التخلص من عدد لا باس به من أهم وأنشط المعتقلين السياسيين في هذا التفجير
    5- أصبح هذا التفجير سبب أساسي لوضع الحواجز عسكرية في المدن الكبرى لمنع تدفق المتظاهرين في حال وصول الدفعات الأخرى من المراقبين العرب بحجة منع وصول الإرهاب إلى قلب المدن
    6- منع المراقبين من زيارة مقر امن الدولة في كفرسوسة الذي يعد من اكبر وأبشع مقرات المخابرات السورية باعتبار انه قد تم تدميره من قبل الإرهاب
    7- وأخيرا وليس أخرا الضغط على الدول الغربية لتمرير المشروع الروسي في مجلس الأمن الذي يساوي بين الضحية والجلاد حيث ان موعد هذا التفجير جاء في فترة المفاوضات بين روسيا والدول الغربية على نص القرار
    وهناك الكثير من الفوائد لهذا التفجير والتي ستظهر لاحقا.. وإننا على يقين أن سوريا سوف تتعرض إلى الكثير من هذه التفجيرات المفبركة من قبل النظام ليثبت للعالم انه يحارب الإرهاب وعلى رأسه تنظيم القاعدة وربما المدينة القادمة هي حلب لأنها في الفترة الأخيرة شهدت موجة احتجاجات لا باس بها ولاتهام تركيا بدعم الإرهابيين بتنفيذ عمليات في سوريا ولتكون سبب أساسي لنشر الجيش والحواجز الأمنية في هذه المدينة لقمع المظاهرات

    ردحذف
  21. نقلاً عن صفحة بهية مارديني: رستم غزالي كمان دخل على بورصة التصريحات السورية لما حسوا أن اتهام القاعدة ماضبط معهم أعلن رئيس فرع المنطقة في إدارة المخابرات العسكرية اللواء رستم غزالة أن التفجيرين اللذين استهدفا المقريين الأمنيين ليسا محصورين بتنظيم القاعدة وإنما تنظيمات إرهابية أخرى قد تقف وراء هذه العملية ، سبحان الله شو هالشفافية يلي هبطت عالنظام فجأة وصرنا نسمع أصواتهم مو بس طلقات نيرانهم.
    وأنا أزيد على كلام الأخت بهية ... بأن حبل الكذب قصير وها قد بدأ التضارب حتى في المسرحيات والأفلام التي من المفترض أن يخرجوها بشكل مقنع

    ردحذف
  22. شكراً محمد كريشان ... نقلاً عن صفحته:
    رغم ما تمتلك سوريا من ممثلين ومخرجين وكتاب على قدر كبير من الحرفية ، أجد أن كثير من السيناريوهات التي تبث حاليا هي عبارة عن سيناريوهات اقل ما توصف به أنها لا تلبي حاجة "الرئيس" ، يفاجأني ان تصل نظرية المؤامرة إلى هذه الدرحة المؤسفة من زيادة الاستخفاف بالعقل وقتل الناس بالكميات فقط لكي يتم إظهار ان "الدولة" في خطر وهي فعلا تقاوم الارهاب، المثل الشامي الأصيل يقول "ضربني وبكى وسبقني واشتكى"، لكم الله أيها الشعب السوري الشريف لكم الله لكم الله .

    ردحذف
  23. دليل جديد على أن النظام السوري هو منفذ العملية:
    أول مرة أرى أن الامن يترك الصحفيين و الناس يتجولون في موقع التفجير ، كان لزاما على الامن تطويق المكان و البحث عن متفجرات أخرى و حتى لا تضيع الادلة كذلك و لكن لأن النظام هو المفجر خلى الناس تتفرج على صور الضحايا لعلمه أن هذا سيؤثر على الناس و لعلمه ألا وجود لمتفجرات أخرى لأنه هو المفجر

    ردحذف
  24. كان ضحيتين يجلسان بالسيارة في الخلف جلوس الشخص العادي دون ابداء ردة فعل على الانفجار كحماية الرأس في اشارة إلى أنهما قتلا سابقا

    ردحذف
  25. معقوله النظام وصل لهذا المستوى


    وكأننا قبل عشرت الاف عام بل في العصر الحجري

    ردحذف
  26. نقلا عن صفحة عمار القربي: قال أحد مراقبي جامعة الدول العربية التي تزور العاصمة السورية دمشق والتي بدأت عملها صباح أمس الجمعة بزيارة مبنى أمن الدولة الذي تم تفجيره : إن تكدس أشلاء القتلى في مكان ذي مساحة محدودة وفي محيط دائري لبؤرة الانفجار يدل على أن الجثث كانت قد وضعت مسبقاً قبل التفجير ، وبعضها قد تم وضعه على عجالة بعدها ، وأن الدماء القانية اللون تفيد بما لا يدع مجالاً للشك أنها لم تتعرض لضغط أو حرارة أي تفجير

    ردحذف
  27. وصف الصحفي محمد منصور جزء من خريطة فرع أمن الدولة الذي غستهدف اليوم بتفجير سيارة، وتحدث عن مدى الإجراءات الأمنية الصارمة المطبق حول المبنى وبالمنطقة المحيطة به، وكتب منصور على صفحته "الفيس بوك": سبق أن استدعيت لفرع أمن الدولة أكثر من مرة… حتى وأنت مطلوب لا يسمح لك بالدخول إلا بإذن… وحتى لو معك استدعاء خطي يتم الا تصال هاتفياً بالداخل وأخذ موافقة مباشرة. ويتم ذلك من مقر الحراسة على الباب الخارجي، وقبل أن يفتح الباب.

    وراء البوابة الخارجية على بعد أمتار ثمة حرس وبوابة حديدية ضخمة أخرى لا تفتح إلا بزر كهربائي… وعلى الطريق هناك حواجز حديدية في الأرض يمكن بكبسة زر أن تدمر أية سيارة تحاول الدخول… ثم هناك طريق طويل لا تعرف أين ينتهي ثم ساحة على اليمين تقودك لطريق فرعي آخر قبل أن تصل إلى بوابات المبني الداخلي… ناهيك عن أن البوابة الخارجية لا يسمح بوقوف أو توقف أي سيارة قربها، وهناك حرس مدججون بالأسلحة يقفون على الشارع العام… لذا فالتفجيران اللذان أعلن عنهما التلفزيون السوري اليوم في جمعة (بروتوكول الموت) في مقر أمن الدولة والمصادرات في الجمارك… واللذين أخذ إليهما بعض المراقبين في جولة سياحية يصح أن يطلق عليها (سياحة الموت) هي إما:
    1- من صنع النظام نفسه… ولعل النظام الذي دمر البيوت واقتحم المدارس والجامعات وأحرق جوامع وقصف مآذن لن يعدم فبركة تفجيراً كهذا من أجل بقائه
    2- أو من صنع (القاعدة) فعلاً… ولعلني متأكد أن أي سوري حر يرفض وجود أي إرهابي على أرض سورية أو حتى للتضامن مع ثورة شعبها… وإذا صدقنا أن القاعدة هي الفاعل فهذا يعني أن النظام فاشل إلى درجة لا يستطيع أن يحمي حتى قلاعه الأمنية… ولذا عليه أن يرحل من جهتهم سخر ناشطون من إتهام النظام، تنظيم القاعدة بالتفجرين ونشرو صورة مشغولة على "الفتو شوب" تظهر رغم التنظيم أسامة بن لادن وقد عاد إلى الحياة وأعلن مسؤوليته عن العملية

    ردحذف
  28. عن موقع كلنا شركاء: وصلنا الايميل التالي من سفير سوري ونظراً لاهمية التساؤلين نعيد طرحهما ادناه مع حذف الاقسام الخاصة من الرسالة
    ارفق احتمالين لحادث تفجير دمشق ؟ ارجو نشرهما وطلب التعليق عليهما مع التصويت تأييد او معارضة ؟

    لنفترض فعلا ان تنظيم القاعدة هو من قام بعلمية التفجير ؟
    الاحتمال الأول : لو ان تنظيم القاعدة قام بمثل هذه العملية وكان يقصد الاساءة للنظام في سورية وهو مع الثورة السورية ؟
    فإن النظام هو المستفيد الوحيد من توقيتها مع وصول لجنة المراقبين العرب ؟
    فهل يعقل ان تكون العملية ضد النظام من قبل القاعدة ويوقتها لتخدم النظام مع وصول لجنة المراقبين العرب وتسيئ للثورة السورية ؟

    الاحتمال الثاني : لو أن تنظيم القاعدة قام بمثل هذه العملية وكان يقصد مساعدة النظام في سورية وهو ضد الثورة السورية ؟
    فإن النظام هو المستفيد الوحيد من توقيتها مع وصول لجنة المراقبين العرب ؟
    فهل يعقل ان تكون العملية بالتنسيق مع القاعدة ويقوم النظام مباشرة بنسبها للقاعدة طالما انها بالاتفاق معه ؟

    ردحذف
  29. نقلا عن موقع سوريون نت:
    ذكرت صفحة الشعب الأردني مع الثورة السورية على موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك” بأن أحد العاملين في غوغل إيرث أفاد إن جميع ما يحصل في سورية يتم تصويره عبر الأقمار الاصطناعية وبشكل مستمر، وبشأن السيارات التي تفجرت في مبان أمنية بدمشق بأنه بعد أن تم مراجعة شريط التصوير بالكامل للمنطقة المستهدفة وتبين أنها كانت قبل أربعة أيام قد دخلت تلك المجمعات ولم تأت من خارجها

    ردحذف
  30. علمت «كلنا شركاء» من مسؤول اداري كبير في وزارة الخارجية السورية أن الوزارة «قايمة قاعدة» منذ صباح اليوم التالي للانفجارين الذين حصلا بدمشق وذلك بعد تأكيد شركة سيرياتل انه قد تم شراء 15 خط جوال منها باسم ادارة مراسم وزارة الخارجية السورية قبل يومين من الانفجارين.
    وقال المسؤول الاداري أن الخارجية ما تزال تبحث عن الخطوط ووجهتها، وخاصة بعد المؤشرات الكبيرة بأنها قد استخدمت من قبل منفذي التفجيرين ؟, مما يعني وجود اختراقات كبيرة للمؤسسة الرسمية السورية، أو أنها هي متورطة بهذين التفجيرين.
    وتابع المسؤول ان الشكوك تحوم حول مندوب شركة سيرياتل المكلف بملف وزارة الخارجية السيد حسام يوسف ورغم انه اردني وجديد في سوريا اذ لا تتجاوز مدة قدومه واستقراره فيها حوالي الاربع سنوات ولكنه مع ذلك فقد نسج شبكة علاقات مهمة وعميقة جداً مع كل القيادات الامنية والسياسية وهو يجلس بشكل يومي عند السيد هشام القاضي ( وزير الخارجية الفعلي ) لفترة طويلة يستمع فيها لكل الاخبار التي ترد لمكتب الوزير …..وتتمحور الشكوك حول ان السيد هشام القاضي هو من اشترى الخطوط الهاتفية بالتنسيق السري مع حسام يوسف باسم ادارة المراسم في وزارة الخارجية ولكنها في الحقيقة لصالح ادارة المخابرات العامة التي زودت بها مندوبها في الجهة المتطرفة التي سمح لها بالدخول من العراق ولبنان قبل يومين من الانفجار وغض النظر عنها لحين قيامها بتنفيذ الانفجارين بالمكان والتوقيت الذي طلبته الادارة من خلال مندوبها الذي يخترق تلك الجهة .
    وتابع المسؤول انه وبعد انكشاف ان القصة هي بمعرفة ادارة المخابرات العامة بدأت محاولات لفلفة الموضوع والقاء التهم وفبركة قصص للتشويش عن الموضوع الرئيسي .

    ردحذف