ما الذي كان يفعله عمر سليمان وشامير مع خلية الأزمة في دمشق

عملية متقنة وبالغة الأهمية والخطورة تلك التي نفذتها كتائب لواء الإسلام في مبنى الأمن القومي في دمشق فعلى الرغم من تحصين المنطقة وعدم قدرة الجيش الحر على الاقتراب حتى من أطرافها ولكنه تمكن من زرع عبوة ناسفة فيها عن طريق أحد العاملين والذي انشق عن النظام وأخفى انشقاقه حتى يقوم بهذه العملية البطولية الرائعة.


وبغض النظر عن الأسلوب الذي تم فيه التفجير فإن خسائر عصابات الأسد كانت كبيرة جداً، فحتى اللحظة تم الإعلان عن فطس كل من وزير الدفاع داود راجحة ووزير الداخلية محمد الشعار ونائب وزير الدفاع صهر بشار المجرم آصف شوكت ورئيس خلية الأزمة حسن تركماني ثم لحقهم إلى قعر جهنم رئيس مكتب الأمن القومي هشام بختيار.
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ما الذي كان يفعله كل من عمر سليمان رئيس المخابرات وبيت سر النظام المصري السابق وقيادة الجيش المصرية الحالية في دمشق، وأيضاً ما الذي كان يفعله بن عويز شامير قائد جهاز المعلومات الخارجية في الشاباك الصهيوني في دمشق حينها حيث قضوا في نفس الانفجار أيضاً.
وعلى ما أعتقد فإن الأيام القادمة وخاصة بعد سقوط بشار وعصابته المجرمة سيعطي التفسير المنطقي حول هذا الاجتماع السري الذي جمع أفراد إدارة خلية الأزمة من عصابة الأسد مع عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية والوسيط العربي في كل اجتماعات إسرائيل مع أي جهة عربية، ومع قائد جهاز المخابرات الصهيوني بن عويز شامير.
وطبعاً فإن الكثير من الناس يرى أن وفاة عمر سليمان وبن عويز شامير لا علاقة لها بخلية الأزمة ولكن البراهين على ذلك كثيرة وهي كما يلي:
1.  لقد تقصد الجيش الحر القيام بالعملية وتفجير العبوة الناسفة في يوم الأربعاء 18 يوليو تموز 2012، بينما اعترف رئيس المجلس الأعلى للجيش السوري الحر مصطفى الشيخ على أنه مخطط لها منذ عدة أيام وعلى أساس أن تتم يوم الخميس 19 يوليو تموز وقد أفاد بأن التفجير أودى بحياة كل الموجودين هناك، وبذلك فإن الاستعجال بعملية التفجير كان بهدف قتل أشخاص موجودين يومها ويهم الجيش الحر قتلهم وفضح حركاتهم وإضعاف الأسد على المستوى الداخلي والخارجي أيضاً، وأعتقد بأن من نفذ العملية كان يقصد تماماً قتل كل من عمر سليمان وبن عويز شامير فيها، لذلك قام بها قبل يوم واحد من الموعد المتفق عليه، لأنهم كانوا موجودين يومها مع أعضاء خلية الأزمة.
2.  تحدث أحد شهود  العيان من مشفى كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية بأن جثة عمر سليمان وصلت إلى المشفى متفحمة، كما أن صحة عمر سليمان لم تكن متدهورة أبداً وحتى أسباب وفاته التي تم تقديمها من قبل المخابرات المصرية والسفارة المصرية في أمريكا بأنه كان بصحة جيدة وكان في أمريكا للقيام ببعض التحليلات الطبية وفجأة توفي، ولم تقدم هذه المصادر ما سبب الوفاة هل توفي بجلطة أم بحادث سيارة أم برصاصة أم بتفجير ؟؟ وهل سيستجيب النائب العام في مصر لبلاغ المحامي الشهير طارق محمود، الذي يطلب فيه التحقيق في وفاة عمر سليمان بسبب وجود شبهة جنائية في وفاته.
3.  بالنسبة لبن عويز شامير فقد تحدثت الأنباء عن مقتله في النمسا بظروف غامضة ولم تفصح الأنباء عن أي تفاصيل أخرى، وطبعاً كلنا يعلم أن إسرائيل تحترم شعبها أكثر من كل الشعوب العربية وتحترم أيضاً موظفيها ولذلك هي لم تقل عن شامير أنه توفي وفاة طبيعية كما قالت مصر عن عمر سليمان، بل قالت أنه قتل ولكنها لم تقوم بتزويد العالم بالتفاصيل، وطبعاً لا يوجد إنسان على وجه الكرة الأرضية يصدق أنه وفي يوم واحد سوف يصادف أن يموت أهم رجل في الاستخبارات المصرية مع قائد مخابرات إسرائيلي مع خلية أزمة عصابة بشار.
4.  وأيضاً ليس من المصادفة أن يؤجل مجلس الأمن اجتماعه الخاص بالقضية السورية، فاجتماع مجلس الأمن في الأساس مخصص لاتخاذ قرار حول سورية وما يعانيه شعبها ولكن أن يتم التأجيل لمدة يوم واحد ثم يخرج الاجتماع بنفس القرارات الهزيلة التي كانت متوقعة وبفيتو مزدوج صيني روسي، فأعتقد بأن في الموضوع شبهة، فلماذا تم التأجيل إذاً ؟.
5.  ما يلفت النظر أيضاً التعاطي الرسمي السوري مع الخبر حيث سارعت وزارة الإعلام لنعي وزير الدفاع مع آصف شوكت وكانت قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب اللات هي من سبقت في نشر الخبر في سابقة إعلامية لم يعتد عليها أحد، وما لفت نظرنا سرعة نقل الإعلام السوري للخبر ولكن بدون أي صور لمكان التفجير، حيث ظننا أن الموضوع لتغطية أمر آخر ثم تبين لاحقاً أن ما هدفت عصابة بشار لتغطيته هم الناس من خارج سوريا الذين كانوا يحضرون الاجتماع وهم عمر سليمان وشامير الإسرائيلي، وهذا ما دفع بسيد المقاومة المزعومة حسن نصر الله إلى الظهور بسرعة على شاشة التلفاز ومحاولته رفع الروح المعنوية للمنحبكجية ومن تبقى من عصابة بشار بينما كان يهدف في الحقيقة للفت الأنظار عن تواجد شامير الإسرائيلي في دمشق، حيث تكلم عن دور بشار في دعم المقاومة وكره بشار لاسرائيل وكأنه يريد أن يوصل رسالة نفي أو رد مسبق لكل من يقول أن هناك إسرائيلي كان مجتمع مع خلية الأزمة.
6.  تحدث العديد من شهود العيان في مختلف تنسيقيات الثورة عن تحركات مريبة في مشفى الشامي شملت إغلاق أقسام من المشفى وعدم السماح لأحد بدخولها ثم إخراج مصابين منها أيضاً بدون أن يراهم أحد وكذلك تحدثت العديد من التنسيقيات عن حركة طيران مريبة بعد التفجير حيث اجتهد البعض بأنه بشار الأسد يهرب إلى اللاذقية بينما تحدث آخرون عن أنه ماهر يتلقى العلاج في البارجة الروسية في ميناء طرطوس، ولكن الحقيقة هي أن جثة كل من عمر سليمان وبن عويز شامير كان يتم نقلها إلى أمريكا والنمسا لترتيب خبر وفاتهما هناك.
أخيراً لا بد من التوقف عند هذه الحادثة وعدم السماح لها بأن تمر مرور الكرام وأعتقد أن استثمارها سيكون في صالح كل من المجلس الوطني السوري والجيش الحر، وبرأي المتواضع فإن بعض التنسيق بين أعضاء المجلس وخاصة من الأخوان مع الرئيس مرسي ومحاولة التوصل لتفاهم أو ترتيب مشترك بشأن هذه القضية سيضع قدم المجلس الوطني في مكانة هامة على الصعيد العربي والدولي ولعلها إن شاء الله تعالى تكون الخطوة الأولى نحو استعادة وضع سوريا المحررة كدولة محورية في الإقليم العربي والعالمي.

هناك 166 تعليقًا:

  1. مغسل ومشحم حمص الدولي للدبابات
    خلال يومين من قتل الثوار السوريين لرؤوساء المخابرات السورية وخلية الأزمة طاروا خمس رؤساء استخبارات عالمية منها الاسرائيلية والمصرية والسعودية والتركية ( منهم من قتل ومنهم من مات ومنهم من عزل) .

    اللي متأكد منو كمان انو لما أبطالنا يخلصوا على الرئيس السوري البطة فهذا يقتضي انو 4-5 رؤساء دول رح يطيروا كمان وأولهم لبنان.

    شدوا الهمة يا ثوار ....فوالله العظيم أنتم لا تكتبون تاريخ سورية الجديد فقط وإنما تغيرون خارطة العالم كله.

    ردحذف
    الردود
    1. ياعمي عم تضحكو علينا شو هي التحليلات والله بهدلتو الثورة

      حذف
  2. لجزيرة تمارس دورها في تلميع المجلس العسكري ومصطفى الشيخ :
    جرى اتصال بين أحد مدبري عملية مبنى الأمن القومي في دمشق من سرية المهام الخاصة التابعة للقيادة العسكرية لمنطقة دمشق وريفها (وهي لا تعترف بالمجلس العسكري كقيادة لها، ولا تنكر فضلا لكل من يعمل) وأحد موظفي قناة الجزيرة، وفي إطار تأكيده بيّن كيفية تنفيذ العملية، فوعده أبو هايل بالعودة إليه، وإذا به ينقل المعلومات لمصطفى الشيخ ليخرج علينا في قناة الجزيرة ويدعي بأن هذه العملية جرت في إطار قيادته!
    نتمنى مخلصين أن يربأ هؤلاء بأنفسهم من ادعاء ما لم يفعلوا حتى تكون لهم مكانتهم بين الناس بصدقهم ووقوفهم إلى جانب وطنهم
    ولا يكونوا كالذين (يُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا)
    وعندها
    سيجدون مكانهم اللائق في الحياة وبعد الممات
    وإذا دققنا في الأمر إخواني نجد أن القيادة العسكرية لمنطقة دمشق وريفها لديها أدلة وبراهين على أن العملية نُفّذَت من قبلها ......... والدليل خير برهان
    هذا رابط صفحة القيادة يمكنكم الاطلاع على الأدلة والبراهين
    http://www.facebook.com/Military.leadership.to.Damascus?ref=ts

    ردحذف
    الردود
    1. سيذوب الثلج ويبان ماخفي تحته حسبنا الله ونعم الوكيل

      حذف
  3. مغسل ومشحم حمص الدولي للدبابات
    مؤكد تسريبات ويكى ليكس | عمر سليمان اصيب فى سوريا و مات متأثرا بجراحه بعد نقله بطائرة تابعة للجيش الامريكى من سوريا الى أمريكا ..
    .
    .
    .
    .
    ... .

    .

    .
    بس انو شو كان عم يعمل عنا ؟؟!
    يتساأل صائمون

    ردحذف
    الردود
    1. الله اكبر

      حذف
    2. الطيور على أشكالها تقع

      حذف
  4. كلام منطقي بس مافي دلائل واقعية على هذا الكلام بس هاي الصدفة صدفة هندية طبعا نظرا لتسارع الحداث في سوريا وتركيز العالم باسره على الذي يحدث بسوريا تكون الاحداث التي تقع مرتبطة لمايحدث بسوريا ولكن يبقى ان نقول كيف اجتمع هولاء بنفس اللحظة واليوم

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اشكرك اخوي فأنت كتبت ما كان يدور في ذهني بارك الله فيك

    فعلا نحن نعيش في هذي الايام في حالة تشتت وكشف خيانات بالجملة فيارك الله في احرار سوريا الحرة

    ونصرهم بنصر من عندك

    ثورة سوريا ماهي الا سقوط لأقنعت الكثير والكثير في وطنا العربي فكيف لا نقف معها وندعمهاونناصرها

    ردحذف
  6. الحندلله الذي كشف من وقتل من عاثوا في الارض فسادا

    والله يااحفاد خالد ابن الوليد انتم لستم وحدكم بل نحن شعب الخليج العربي
    معكم بدعائنا واموالنا وقلوبنا
    وانت لاتحررون سوريا وحدها بل الامه العربيه والاسلاميه جمعاء
    والله ان البشائر تتوالي
    اسأل الله ان ينصركم بنصرٍ يتكلمون فيه الاولين والاخرين
    ويرفع راية الاسلام والمسلمين علي ايدي الجهاد السوري
    اخوكم : مناحي السبيعي

    ردحذف
  7. السعوديه هي اكبر داعم للجيش الحر على حسب كلام عدنان العرعور و ستثبت الأيام هذا الكلام حتى ان لم تصرح الحكومه السعوديه بذالك و لن تفعل فالعمل بسريه من اولويات الدعم الحكومي

    ردحذف
  8. وش دخل رئيس المخابرات السعودي ماازال على قيد الحيااه وشايفه من يومين بتلفزيون وتم تعيينه في وظيفه مبعوث دولي .؟؟؟ حاول تفهمني كيف كان معهم

    ردحذف
    الردود
    1. هو ماقال مات .. هو يقصد انه عزل وعين بندر بن سلطان بدلا عنه

      حذف
  9. لا تقل شئنا فان الحق شاء

    ردحذف
  10. الصلاة خير من النوم

    ردحذف
  11. سوبرايز من الغاف وآُثال

    ردحذف
  12. انا اقول ممكن اقيل رئيس الاستخبارات السعودي عشان فشله في عدم كشف الاجتماع او الشخصيات الغير متوقع منها الاجتماع في سوريا

    ردحذف
    الردود
    1. وش الدليل انه كان يحاول اغتيال الملك هذي كلها خزعبلات لم نرى لها شواهد وأدله ولو كان يريد اغتيال الملك لما فكر الملك ولو لثواني ان يضعه فيےّ هذا المنصب

      حذف
  13. أرجو من المسؤول عن الموقع أن يغير الخلفية للون أبيض مع خط أسود أو أي شيء من الألوان المعتمدة على مواقع الأخبار فوالله لم أستطع أن أفهم كلمة على كلمة...!
    شكراً مقدماً وجزاكم الله خيراً

    ردحذف
  14. شيخ عنيبة سامحك الله
    الاخ صاحب المقال كان يقصد بإقاله رئيس الاستخبارات السعودية وليس قتله ..
    وانا لا ألوم الملك بتنحي الأمير مقرن من منصبه .. والسبب عدم إنتباهه ودرايتة بالاحداث التي تحصل من حوله .. لانه لايستحق هذا المنصب هذا منصب مهم بالدوله وليس منصب اشرافي كما كان يتوقعه الامير مقرن ..

    ردحذف
    الردود
    1. رئيس الاستخبارات السعودية قرار عزله جاهز من اكثر من ٦ اشهر بسبب عدم كفائته ولانه مسلم كل الامور بيد مدير مكتبه الذي لايعلم اي شيء عن عمل المخابرات

      حذف
    2. ولكن الملك السعودي كان ينتظر عودة بندر ابن سلطان من رحلته العلاجية ثم عاد قاهر المجوس قبل العملية ب اسبوع
      وتم تعيينه ووضع عمه ك مستشار
      وللعلم العملية تمت بمعرفة المخابرات السعودية وبندر له يد فيها والايام ستكشف ذلك

      حذف
  15. اللهم اعز الاسلاام ونصر امسلمين .ودمر بشار واعوانه يارب العالمين

    ردحذف
  16. الله سبحانه وتعالى قال في محكم التنزيل ياعبادي اني حرمت الظلم علىنفسي وجعلته ببنكم محرما فلا تظالمو الخ ........وعلى مدى التاريخ ومنذ نزول الايه يتزايد الاضطهادوالقهر والظلم وبدات الثورات والربيع العربي ولن تتو قف الثورات الا بازالة الحكام الظالمين لشعويهم مع وزرائهم واعوانهم والله القادرالحاكم وهو احكم الحاكمين اللهم عليك بألظالمين فانهم لايعجزونك اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

    ردحذف
  17. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    ردحذف
  18. صح عمر سليمان والوزير اليهودي والوزير التركي وعزل الوزير السعودي كلها علامات استفهام لم أجد لها اجابه

    ردحذف
    الردود
    1. مالهم حق مايعلمونا

      حذف
  19. الحمد لله الذي أمكن منهم جميعهم


    ويأبى الله إلا ان يتم نوره


    سواء كان معهم من جماعتنا ولا لا


    الذين يتآمرون على دماء وأعراض الشعوب المسلمة


    ( الله لا يرحمهم جميع )

    ردحذف
  20. اللهم ابرم لهذه الامه امر رشديعزبهااهل طاعتك ويذل بها اهل معصيتك

    ردحذف
  21. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. لماذا تم حذف هذا الرد ؟؟؟!!!!!

      حذف
    2. اين حرية الرأي لماذا تم حذف هذا الرد
      اتقوا الله ودعونا نعرف الحقيقه

      حذف
  22. اللهم انصر اخوننا في الشام

    ردحذف
  23. ومادخل السعوديون بالتفجيركلنا يعلم ماحدث قبل بضع سنوات من محاولة بندر بن سلظان رئيس الاستخبارات الجديد محاولته الفاشله بقلب الحكم في سوريا وتم كشف محاولته مت قبل مخابرات دوله مجاوره لسوريا
    وكلنا يعلم مدى حرص الحكومه السعوديه على الاطاحه بنظام بشار الموالي لايران وحزب اللات الذين مافتئو ببث الفتنه واثارة المشاكل ضد السعوديه
    انا لست سعودي ولكن الحق احق ان يتبع ويذكر
    السعوديه ياساده قبل الانفجار بايام تم فصل الكهرباء على مدينة طريف الحدوديه لتعبر عدة شاحنات ليلا منطقة الرويشدالمشتركه مع الاردن وسوريا والعراق والسعوديه
    هذه الشاحنات محمله بالاسلحه للجيش الحر
    والكثير الكثير من المواقف للسعوديه لنصرة الجيش الحر
    فلا تقحمو هذه الدوله بمخططات هؤلاء الانجاس

    ردحذف
    الردود
    1. كيف منطقة الرويشيد مع الحدود السعودية السورية العراقية الاردنية يا اخي لا توجد حدود سورية سعودية او تلقي بالكلام دون دراية وعلم فقط

      حذف
    2. استبيحك عذراً أخي العزيز ،، انت الذي ليس عنده درايه و علم ...
      هناك منطقة اسمها المنطقة المحايده وهي بين العراق والسعودية والاردن وسوريا ويقال بأنها كانت مقر لـ ابن شعلان ،، اتمنى منك عدم التخبط في كلام الرجال وانت لاتعرف شيئاً ..
      اتمنى بأني قد افدتك في هذا الموضوع
      تحياتي للجميع

      حذف
    3. هذه معلومة جديدة
      المنطقة المحايدة

      حذف
  24. بما أن مقتل عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المصري ونائب رئيس المخابرات التركي ووزير الشاباك الاسرائيلي "صدفة" في اليوم الذي تموت فيه خلية الازمة السورية .. هل سيموت عدة رؤساء عرب في اليوم الذي سيموت فيه بشار ؟؟ يتسائل احدهم

    ردحذف
  25. ثورة التمحيص :

    لازالت الثورة مستمرة في التمحيص صدقت يارسول الله فقد تكالبت الامم على اهل الشام , يبدو ان هؤلاء كانوا يدبرون طبخة على ثورة الشعب ولكن احترقت طبختهم واحترقوا معهااا.

    ردحذف
  26. الله واكبر والعزة لله اللهم انصر اخواننا في سوريا واحفظ دمائهم وصن اعراضهم اللهم سدد رميهم واجب دعوتهم وكن معهم يالله ولا تكن عليهم اللهم احفظ اخواننا واخواتنا في سوريا يارب

    ردحذف
  27. ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين

    ردحذف
  28. الله يحفظ السعوديه واهلها من كل مكروه اشهد شهادة حق انهم عرب واهل خير الي كل مسلم حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  29. لالالال

    ردحذف
  30. لاحول ولا قوة الا بالله
    اللهم انصر من نصر دينك يارب
    اما من يتكلم عن السعوديه وحكامها فلا تنسئ - انه مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد-
    النصر بإذن الله لأخواننا في الشام وقتلانا في الجنة وقتلاهم في النار

    اللهم اجعلنا ممن يرفعون راية الجهاد

    عبدالعزيز - السعوديه

    ردحذف
  31. الدنيا دواره ولا عدنا نعرف شنو الصحيح وشنو الخطأ

    الإجتماع السري لقادة الاستخبارات. سوف يكون سري إلا إذا طلع شريط فيديو مسرب لهم

    ردحذف
  32. ياحليل العربان وهم يحللون سياسة
    اتاري

    ردحذف
  33. والله حنا في زمن ماتعرف صديقك من عدوك

    ردحذف
  34. السؤال الذي يطرح نفسة وهو لغز هذة القضية كيف يموت عمر سليمان رئيس الاستخبارات المصري ونائب رئيس الاستخبارات التركية والشوباك اليهودي وخلية الازمة السورية كلهم وتعيين رئيس استخبارات في السعودية اكيد في شئ خطير لهذة الامة (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) اليوم الخبر بفلوس بكرة ببلاش ودمتم

    ردحذف
    الردود
    1. تركيا نفت مقتل نائب رئيس استخباراتها

      حذف
  35. اعتقد ان تعيين بندر بن سلطان يعبر عن احساس السعودية بالخطر
    وليس له صله بمقتل او وفاة عمر سليمان والبقية
    عمر سليمان كان على علاقة قوية باأسرائيل وهو كلب مدلل من
    كلاب اليهود وأعتقد انه هدد بفضح كثير ممن يناصرون الثوره في مصر قبيل رحيله من مصر وهو يعتبر صندوق اسود ﻷسرار الدوله في عهد مبارك ومن الممكن انه تم تصفيته من الداخل المصري او ان انه موجه من قبل اسرائيل لمعاونة النظام اﻷسدي
    ومن ثم وقع في الفخ اﻷسرائيلي وتم قتله من قبل اسرائيل او اﻷمريكان بمررض غامض والموساد حب ينهي السالفه بالكامل بتصفيته ووفاة نائب رئيس اﻷستخبارات التركيه وهو معارض ﻷردوغان ومن اتباع الجيش ومعروف نوع العلاقة بين الجيش في تركيا والحزب الحاكم في تركيا بأنه
    غيرا ليست وديه او توافقيه وانما هي نديه والجيش على على علاقةغ باسرائيل
    ويوجد معاهدات بينه و

    ردحذف
  36. اللهم انصر سوريا


    الدعاء لاخواننا في سوريا


    وخل عنكم السياسه وش اخررت كلامك تبون تسون شي يعني
    والله ماعندكم الا الجده



    لاتنسو اخوانا في سوريا من الدعاء في هذا الشهر المبارك

    والتبرع لهم ياعتيبي
    النيه

    ردحذف
  37. التبرعات تجهيز لاعادة بناء سوريا بالعربي بشار طار

    ردحذف
  38. وبعدين الشعب السعودي يدعم الجيش الحر والحكومة ساكته لو لها يد مع النظام السوري كان شددة علينا وعلى السوريين المقيمين

    ردحذف
  39. مغسل ومشحم حمص الدولي للدبابات
    خلاصة الكلام والتمحيص والتدقيق:
    اغتيال خلية الأزمة تم بعملية استشهادية نفذها البطل اللواء عمر سليمان خصوصا بعد ما ثبت انو جثته وصلت متفحمة للمشفى.
    ولازم الثوار السوريين يفتحوا صفحة :
    كلنا الشهيد البطل اللواء عمر سليمان
    وكمان لازم نسمي شارع باسمو وأنا بدي افتح فرع للمغسل بالشارع اللي ورا عمر سليمان.

    ردحذف
  40. قمت بحذف تعليق من الأخ : الشيخ عتيبة ويقول فيه أن رئيس الاستخبارات السعودي كان موجود وسيعلن عن وفاته بعد أسبوع، وذلك بسبب وجود بعض الكلمات النابية في التعليق وفي الردود ، كما قمت بحذف بعض التعليقات الأخرى التي تشتم وتسب في الدول العربية، هدف موقعي هو المساعدة في اسقاط نظام الاسد والبعث وليس الشتم في الدول العربية مهما كانت

    ردحذف
  41. اللهم انصر اخواننا في سوريا
    ووحد كلمتهم
    اللهم عليك باليهود والنصارى ومن عاونهم
    اللهم عليك بعدو الله بشار واعوانه
    اللهم رد كيده في نحره
    اللهم امين

    ردحذف
  42. حتى لو كان في الاجتماع الجن الازرق بأذن الله الجيش الحر منتصر
    اخوكم سعودي يدعم

    ردحذف
  43. وبعدين الاخ اللي اسمه الحريه لسوريا احسن اظن بالحكومه السعودية واذا انكشف شي بالايام القادمه انها كانت ضدكم الشعب السعودي ماراح يرحم الحكومه

    ردحذف
  44. بغض النظر عن ما خفي الا ان من بركات الثورة السورية ان نشرت ظلالها على اقطار عده ولو كانت ليس لها علاقة
    فنعمة هلاك عمر سليمان على مصر
    و نعمة هلاك ابن شامير على فلسطين
    و نعمة اقالة مقرن على بلاد الحرمين
    كلها من بركات اخواننا السوريين
    فشدوا همتكم و اخلصوا لله و سيبارك الله في عملكم

    ردحذف
  45. عن موقع اخبار مصر

    http://news.egypt.com/arabic/permalink/2470255.html

    كشفت مصادر رسمية بالجيش السوري الحر أن اللواء عمر سليمان - نائب الرئيس المخلوع السابق ورئيس الاستخبارات المصرية السابق - قد قتل في تفجيرات دمشق .

    حيث كان سليمان حاضراً في اجتماع "خلية الازمة" السورية، قبل أيام، وأكدت المصادر أن "سليمان" قد تم نقله مصابا بإصابات بالغة إلى الولايات المتحدة الأميركية، فى محاولة لإنقاذ حياته، قبل أن يلقي حتفه هناك.

    جدير بالذكر أن "فيصل القاسم" - الإعلامي الكبير - كان أول من فجر نبأ اغتيال اللواء عمر سليمان، إلى جانب زعير شومير - رئيس الاستخبارات الصهيوني وعدد من كبار قيادات النظام السوري الديكتاتوري فى عملية للجيش السوري الحر .

    ردحذف
  46. الأخبار تشير إلى أن الاجتماع كان يضم كل من:
    1- عمر سليمان من الجانب المصري
    2- بن عويز شامير من الجانب الاسرائيلي
    3- نائب رئيس المخابرات التركي
    4- عضوين من الحرس الثوري الإيراني
    5- عضوين من المخابرات الروسية
    6- أعضاء إدارة خلية الأزمة

    ردحذف
  47. باتى عليكم زمان يكون القابض على دينه كالقابض على الجمر....الحديث
    اللهم فرج هم إخواننا السوريين الاحرار وأنصرهم على النظام الكافر الفاسد...نظام الكلب بشار .
    اللهم انهم لا يإجزونك ...اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك
    وجبروت إنتقامك ...اللهم .خذهم أخذ عزيز مقتدر..اللهم إجعل عيدنا خبرهم عاجلا غير آجل.

    ردحذف
  48. ياشباب بلنسبة لأغالة مقرن ان على علم بذلك من قبل شهرين... لان مقرن لايوجد لدية اي خبر عن السياسة.. مقرن تولا امارات مناطق ولا تولى مناصب سياسية... فان بندر بن سلطان اكفاء منه بكثير في السياسة فهو رجل محنك وسياسي بمعنى الكلمة.
    فلا علاقة لسعودي باذي يحصل في سوريا بل العكس السعودية تدعم الثورة وبشكل كبير لاجل اطاحة حزب الشيطان وايران.
    السعودية وقطر و الكويت تتكفل ببناء سوريا بعد طيحة بشار.

    عدنان النعيم من سوريا

    ردحذف
    الردود
    1. اتفق مع رايك بشان الامير مقرن و منذ فترة و الناس تتداول خبر اعفائه ..
      و من ناحية الامير بندر فعرف بحنكته في ادارته لكثير من الملفات الحساسه .
      اما السعوديه فالشيخ عدنان عرعور يثني ع عملها و دورها في الازمه .. و موقفها و لله الحمد طيب و مشرف .
      و مثل هذه الازمات يحدث التمايز بين الدول و تسقط العبائات السياسية المزوره .. ليميز لله الخبيث من الطيب فيالطيب الضي ظهر به اهل الخليج لاحبتنا غي سوريا .

      حذف
    2. اتفق مع رايك بشان الامير مقرن و منذ فترة و الناس تتداول خبر اعفائه ..
      و من ناحية الامير بندر فعرف بحنكته في ادارته لكثير من الملفات الحساسه .
      اما السعوديه فالشيخ عدنان عرعور يثني ع عملها و دورها في الازمه .. و موقفها و لله الحمد طيب و مشرف .
      و مثل هذه الازمات يحدث التمايز بين الدول و تسقط العبائات السياسية المزوره .. ليميز لله الخبيث من الطيب فيالطيب الضي ظهر به اهل الخليج لاحبتنا غي سوريا .

      حذف
  49. مأمون غزيل
    سيادة رئيس جمهورية مصر العربية
    الدكتور المهندس محمد مرسي ...حفظه الله تعالى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه رسالة من مواطن سوري لمقامكم الكريم، رأى فيكم نبراس حق وضياء عدل ونور مساواة...
    أحرار سوريا يشكرونكم حين فتحتم بلادكم لاستقبال السوريين المهجرين من بلادهم دون قيد أو شرط، في حين أقرب الدول لسوريا جغرافيا منعت دخولهم بل ساعدت البعض على إرجاعهم إلى بلادهم حيث يتم اعتقالهم او تصفيتهم... فنسأل الله أن يكون ذلك في ميزان حسناتكم... وهذا رصيد لكم في قلوب أحرار وشرفاء سوريا...
    لا أريد أن أطيل.. ولكن جرى نشر تقارير وأخبار في بعض وسائل الإعلام وعلى لسان بعض الساسة والإعلاميين البارزين عربا وعجما إضافة لشهود عيان عن هلاك الطاغية عمر سليمان رئيس المخابرات زمن نظام مبارك البائد، في مبنى ما يسمى بالأمن القومي في سوريا ثم نقله متفحما إلى مشفى كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، حين تمكن رجال الجيش الحر الأوفياء على تفجيره وقتل معظم من فيه من الإرهابيين وهم وزير الدفاع داود راجحة ووزير الداخلية محمد الشعار ونائب وزير الدفاع صهر بشار المجرم آصف شوكت ورئيس خلية الأزمة حسن تركماني ثم لحقهم إلى قعر جهنم رئيس مكتب الأمن القومي هشام بختيار، وكذلك عمر سليمان، وأيضاً بن عويز شامير قائد جهاز المعلومات الخارجية الإسرائيلي، حيث تم التعتيم على الخبر..
    وحيث أننا نتفهم عدم أداء صلاة الميت على هذا المجرم وذلك لأنه حياته الرجسة أمضاها في محاربة الإسلام عبر جهازه الملعون، وملاحقة الجماعات الإسلامية، اضافة لارتباطه بالموساد الإسرائيلي، وهذا معروف للجميع، وقد يكون هو الرجل المباشر في استصدار أمر اعتقالك والزج بك في السجن زمن النظام البائد، ولكن مع كل هذا فمن حق الشعب السوري الذي يسطر تاريخه المشرف الآن عن حقبة تاريخية مليئة بالفساد والظلم والقهر والسرقة والنهب والقتل والاعتقال، فمن حق هذا الشعب السوري خصوصا والشعوب العربية عموما أن يعرف الحقيقة مهما تكن، فهل كان عمر سليمان أحد رموز خلية الأزمة التي تم القضاء عليها في دمشق؟؟؟، مع تفهمنا لحساسية الموقف كونه يحمل الجنسية المصرية ولكن التاريخ لن يرحم أحدا وسوف تتكشف الأمور مهما طال الزمن او قصر، فكم من حقائق تاريخية تكشفت بعد عشرات السنوات، فالحق لابد أن يظهره الله، والباطل لابد ان يزهقه الله..
    لذلك نطالبكم بنبش قبر عمر سلميان بل ونطالب كل احرار مصر التوجه إلى قبر عمر سليمان ونبشه والتأكد من سلامة جثمانه من أي تفحم او حروق، حتى نكتب تاريخنا بطريقة صحيحة يصل إلى أحفادنا، دون الاصطدام بحقائق مخالفة لما كتبناه في ذلك الزمان..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    المواطن السوري/
    المهندس محمد مأمون بن احمد غزيِّـل

    ** ملحوظة: برجائي عمل مشاركة لهذه الرسالة وخصوصا على الصفحات المصرية حتى تعم وتنتشر فلربما يقرأها الرئيس محمد مرسي...

    ردحذف
  50. اجتمعت الأحزاب في عهد النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، وهم قريش وجميع قبائل الجزيرة، وهدفهم القضاء على النبي وأصحابه، ثم نصر الله رسوله والمؤمنون نصرا مؤزرا وكفاهم شر القتال.


    وما أشبه الليلة بالبارحة ، الأحزاب الكافرة والمشركة الرافضية واليهود والنصارى والمنافقين يجتمعون خفية من أجل قتل الشعب السوري المسلم ومن أجل حماية دولة اليهود المغتصبين لفلسطين، ويمكر الله بهم ويفضحهم شر فضيحة ويقتل أكابر مجرميهم ويحرقهم في نار الدنيا قبل نار الآخرة.

    اللهم مجري السحاب هازم الأحزاب اهزم هذه الأحزاب الكافرة المشركة التي تذبح الشعب السوري بأطفاله ونسائه، اللهم اهزمهم وأحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تبقي منهم أحدا.

    اللهم انصر المجاهدين كتائب الجيش السوري الحر
    اللهم وحد صفهم واجمع كلمتهم وسدد رميهم وثبت أقداهم واحفظهم

    ردحذف
  51. العملية استخباراتية... من الناحية اللوجستية والمعلوماتية..الدقة في التوقيت والاختراق وقوة المواد المستخدمة وجمع الشخصيات المستهدفة..في خرطوش واحد.. هي عملية عالية الدقة والإتقان.. لا يصح القول بأنه تم التخطيط لها قبل بضعة أيام..

    ردحذف
  52. العملية استخباراتية... من الناحية اللوجستية والمعلوماتية..الدقة في التوقيت والاختراق وقوة المواد المستخدمة وجمع الشخصيات المستهدفة..في خرطوش واحد.. هي عملية عالية الدقة والإتقان.. لا يصح القول بأنه تم التخطيط لها قبل بضعة أيام..

    ردحذف
  53. الله ينصركم يارجال الشام

    ردحذف
  54. ملة الكفر واحدة

    ردحذف
  55. مدري بس مدري

    ردحذف
  56. الله هما انصر اخواننا في سوريا علي الطاغيه بشار واعوانه
    ارجوا من الجميع احترام السعوديه وحكامها
    السعوديه دولة الخير علي جميع الدول الاسلاميه والعربيه
    دولة الحرمين دولة السلام والاسلام

    ردحذف
  57. (( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ))

    ردحذف
  58. الكلام هنا والتعليقات كلها سواليف
    عمر سليمان مات طبيعيا
    وكل ما ورد هنا مجرد تخرصات ليس عليها اي برهان واقعي
    يمكن تسميها تحليل وفقدامنيات او رؤية خاصة بصاحب الخبر.
    الله يصلحكم جميعا.

    ردحذف
  59. الله ينصر اخواننا في سوريااا
    انشالله نسمع اللي يفرحنا فهاليومين القادمه
    ولاتتكلمو بشي ماعندكم عليه دليل

    ردحذف
  60. سبحان الله
    بعض التعليقات تقلل من أهمية دور المملكة
    فهناك تعليق. يقول
    ما بقى إلا المملكة تدعم الاحرار
    طيب يا عزيزي :
    لماذا هذا الحقد في قلبك على المملكة
    هل انت علوي نصيري
    أعود بالله من حقد الحاقدين

    ردحذف
  61. اتمنى من صاحب الخبر و الذي قال بوجود كل هؤلاء في الاجتماع ان يقول و الله على ما اقول شهيد و الا يقوم بالتحليل اذا لم يكن واثقا فهذه شهاده عند الله سبحانه و تعالى فكل من قرأ الخبر و صدقه اذا كنت غير متأكد منه فسيقع اثمهم عليك فاتقوا الله و لا تشكك بالنوايا

    ردحذف
  62. السلام على من اتبع الهدى
    السلام على الجيش الحر ومن ساعدهم ووقف معهم منذ بداية الثورة
    ملاحظة بسيطة
    بإختصار جميع الشعب السعودي بإستثناء محافظة القطيف الشيعية
    أننا مع الجيش الحر قلباً وقالباً
    وأحب ارد على الذي يقول ( ما بقى غير السعودية تدعم الجيش الحر )
    اقول له ولأمثاله من نفس الطبق واكيد انه لا يبت للجيش الحر بصلة
    شاهد قناة السعودية الولى او الاخبارية يوم غدٍ الاثنين
    وبإذن الله سوف نجعلها مليارية اي ان نجمع مليار ريال امام الملأ امام روسيا والصين

    ردحذف
  63. الحمدلله رب العالمين ولا عدوان الا على الضالمين
    اللهم ارنا في طاغية سوريا وحزبه واعوانه ومؤيديه عجائب قدرتك
    اللهم الطف بأهل الشام اللهم احفظ المسلمين في كل مكان يارب العالمين اللهم كن لهم ناصراً ومعيناً يارب العالمين
    اللهم آمين

    ردحذف
  64. إحتمال كبير جدا أن تكون هذه الأخبار والتصريحات عن التفجير ووفاة هذه القيادات العليا للأجهزة الأمنية السورية ... إحتمال يكون كل هذا إشاعة كاذبة تروجها المخابرات السورية .!!!!!

    كل شي جايز !!!! واحد غبي وأحمق !!!

    ردحذف
  65. الصراحه كأنها حكايات الف ليله وليله او فوازير رمضان ، احترموا عقولنا ياناس

    ردحذف
    الردود
    1. تكلم عن نفسك... هذه هي الحقيقه

      حذف
  66. هل هناك دليل من الكتاب أو السنة أو الاجماع أو حتى القياس على أن التعاون السري أو العلني مع اليهود المحتلين حرام ؟
    ألم يكن نظام حسني مبارك صريحاً واضحاً في تعامله مع اسرائيل بعكس نظام بشار الأسد الذي يدعي الممانعة والمقاومة الكاذبة ؟
    أليس الأولى بنا أن نقول إن حسني مبارك وعمر سليمان وغيرهم من رموز النظام السابق تعاونوا مع اليهود لمنع تقدمهم في المنطقة وجعلهم في فلسطين فقط ؟ (مع ملاحظة الضعف العسكري المصري والعربي والاسلامي أمام جيش الاحتلال )
    أليست مصر مسؤولة عن مصر لا عن غزة ؟
    لماذا يقال عن عمر سليمان أنه خائن ؟ أو عن حسني مبارك أنه عميل ؟ رغم وضوحهم ووضوح كل ما هو مطلوب منهم وهو خدمة مصر لا غزة ولا الضفة ولا القدس ؟
    لماذا نصنع اعتقاداً بأن عمر سليمان لو كان موجوداً في مقر الأمن القومي أنه كان يخطط لقتل الشعب السوري ومساعدة النظام وليس للمساهمة في انتقال للسلطة مثلاً ؟!
    لماذا يقال عن الحكومة السعودية والنظام المصري السابق أنهم عملاء وخونة رغم إثباتهم ولاءهم للبلادهم في كل المواقف مع ملاحظة أنهم لا يستطيعون أن يقفوا أمام الاحتلال لقوته وضعفنا لكنهم استطاعوا منعه من التقدم ؟
    من يعتقد أن سوريا بعد سقوط النظام ستكون بخير أو أن مشكلتها ستحل ببساطة ؟
    من يعتقد أن أمريكا الآن تضع يدها على خدها وتراقب ما يجري في سوريا كأنها تشاهد فيلماً تلفزيونياً ساذجاً ؟
    من يصدق أن سلاح الجيش السوري الحر هو سلاح المنشقين فقط وأنه لا وجود للدعم السعودي والاماراتي ؟
    لماذا لا يزال هناك اعتقاد سائد بأن الغرب وأمريكا أصدقاءنا وأنهم يعملون على مساعدة المصريين والليبين والتونسيين واليمنيين لنجاح ثوراتهم ، وأنهم لا يعملون أبداً على محاولة عرقلة كل أمر وكل حل ؟
    لماذا لا يزال هناك اعتقاد سائد بأن الحكومات العربية ومن أهمها المجلس العسكري المصري عميلة وخائنة ؟
    لماذا لا يزال الاعتقاد بأن الاخوان المسلمين أفضل من النظام السابق أو أن مرسي أفضل من مبارك رغم أنه لن يكون بمقدورهم عمل شيء لم يعمله النظام السابق وذلك بسبب الهيمنة الأمريكية على المنطقة برمتها ؟
    وأخيراً ، ماذا يستفيد الجيش السوري الحر من قتل عمر سليمان ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

    أريد إجابات على تساؤلاتي !!

    ردحذف
  67. الله يلعن كل خائن لبلده أوضالم

    ردحذف
  68. جهاز إستخبارات الثوره السوريه
    النشرة الرياضية : بعد سقوط النظام المصري إلى الدرجة الثانية
    قرر كابتن النظام (عمر سليمان) الانتقال بعقد احترافي إلى النظام السوري
    لكنه أصيب إصابة بليغة أثناء مباراة خلية الازمة ضد فريق الجيش الحر وسيغيب عن الملاعب حتى يوم القيامة .

    ردحذف
  69. إضحك مع النظام السوري
    وصلني يا سادة يا كرام .. من مسؤول رفيع المستوى داخل النظام انووو :

    هاد يا سيدي ما انتو .. خلية الازمة اللي زعم النظام انن ماتوا بتفجير مبني الامن القومي .. هنن ميتين من أيام حادثة التسمم .. اي متل ماعم قلكن .. قام وقتها النظام استعان بكذا شخص استخباراتي .. لحتى ياخدوا مكان خلية الازمة يلي فطسوا من زمان .. فــ جاب عمرو سليمان من مصر .. و اتنين من ايران ما بعرف شو اسمهن .. و واحد روسي كمان ما بعرف ...شو اسمو .. و واحد استخباراتي اسرائيلي اسمو شامير .. المهم .. هدول الشباب الطيبة صرلن عم يديروا الازمة بسوريا من أيام حادثة التسميم ..

    هلا الجيش الحر .. خطط لعملية تفجير مبنى الامن القومي .. بس ماكان بيعرف انو في عنا مخابرات انترناشيونال .. يعني كان القصد انو يقتل كل المسائيل الموجودين للنظام بهاد المبنى .. بس الله كبير .. وقعهن بشر أعمالن وفضحن .. ولما صار التفجير .. كانت هي الخلية التانية يلي بيقضي عليها الجيش الحر .. مشان هيك النظام السوري .. اعترف بمقتل الخلية الاولى يلي بالاصل صرلها شهرين عند حافظ .. مشان يغطي عالخلية التانية يلي هنن تشكيلة مخابرات أسنس بولدنية الحرام ..

    وهاد السبب انو ما كان في فيديو للتفجير .. ولا حتى صور .. مشان ما ينفصح النظام !

    هلا انا ما بأكدلكن هالكلام مية بالمية .. ولا حتى بنفيه .. حبيت شارككن بالشي يلي وصلني .. بس للأمانة .. الشخص اللي جبلي هالخبر .. موثوق جدا .. ومن اول الثورة عم يعطيني اخبار صحيحة .. وهوة الوحيد اللي أكدلي مقتل أصف من ايام حادثة التسميم .. بقى شو رايكن ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. بصراحة من اول ماسمعت بخبر مقتلهم بدون اظهار مكان التفجير جاء في بالي حادثة التسمم لكن ماكنت متاكد هل هو ظهر في الاعلام او لا … ولكن عندي سؤال لك هل اشيع بخبر هروب زوجة اصف إلى الاردن وتم نفيه الخبر ؟

      حذف
  70. اللهم انصر الإسلام والمسلمين اللهم كن لإخواننا المجاهدين في الشام اللهم اهلك الطاغية بشار وزمرته وأعوانه اللهم احفظ بلاد الحرمين حكامها وسكانها ومقدساتها وجميع بلاد المسلمين
    لله دركم يا أبطال الشام

    ردحذف
  71. اللهم انصر أهلي وإخواني بالشام

    ردحذف
  72. الله ينصر اخواننا الجيش. الحر وعن قريب يمسكوا رأس الداب السام بشار الكلب ويتحرر من جميع العلويين الاجناس

    ردحذف
  73. إيه بتعملوا إيه منتوا كنتوا هناك إيه الي قابكم هنا
    انتوا التو اسم الشااااي إيه (شاااي ام حسن )

    إيه فيه إيه انتوا مين ويتعلموا إيه والااحنا ميييين يا اوة الله.


    شالسالفة يا جماعة أنا أكيد اتخبطت على على دماااغي.

    ردحذف
    الردود
    1. ليتهم رقدوا ذاك الليل

      حذف
  74. الاهم من هذا كله ان هؤلاء الطغاة المتأمرين قظو حتفهم والحمدلله
    (ويمكرون ويمكرالله والله خير الماكرين )
    اللهم انصر اخواننا في سوريا نصرا تقر به عين المؤمنين

    ردحذف
  75. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
    اللهم انصر اخواننا في سوريا ودمر اعداء الدين بشار وعصابة
    سبحانك انك قادر علي كل شي

    ردحذف
  76. بارك الله في العملية ومن فكر وخطط بها ونفذها ..الله يجزاهم خير ..
    الخلية ومن فيها اجتمعوا على الظلم .وقتل الشعب السوري . ولم يعلموا ان الله يعلم مالا يعلمون .

    وكانت هذه نهايتهم وبداية سقوط الطاغية بشار ...

    ونصيحتي للجيش الحر ان يكونوا مع الله موحدين و
    متوكلين . والله ينصرهم .. ويحميهم من كيد الكائدين ...

    المرسل بلاد الحرمين

    ردحذف
  77. صدق المثل العربي ..
    رب صدفة خير من ألف ميعاد



    . ابو سامي

    ردحذف
  78. اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك ولنصرة دينك وسنة نبيك محمدصلى الله عليه وسلم ونرجوا من الله ثم من ولي الامران يسمح لنا بالجهاد ونصف بكتائب والوية الاحرار لنطهربلادالشام من المجوس الشيعة وندحر رأس افعاهم بشار وتتبد آمالهم ويسقطوا خاسئين بايران والعراق ولبنان والخليج
    واحسن خاتمتي يارب العرش العظيم ياعلام الغيوب
    فانت اعلم مافي صدورنا لما نشاهد شهدائك الاحرار وما وعدتهم به بجنات النعيم وما بأيدينا ان نقدم او نأخر سوا دعواتنا لهم بسهام الليل يامستجيب الدعاء .
    ولدابومتعب
    جهني وافتخر

    ردحذف
  79. دعوا الخلق للخالق وادعوا لإخوانكم دعوة في ظهر الغيب ، تنطلق كسهم للسماء ، فتصيب ولا تخيب ، فيرفع الحق عنهم هذا البلاء.. وحكام السعودية إن صدقوا الله ثم الشعب ماعاهدوا فسيبقون وتبقى سيادتهم وإن كان غير ذلك ، فلابد لليل الظلم أن ينجلي.. سعوودية

    ردحذف
  80. اللهم انصر اخواننا في سوريا الابيه ونحن في السعوديه نقف معكم قلباً وقالباً

    ردحذف
  81. أللهم انصر اخواننا في سوريا ضد الطاغية بشار

    ردحذف
  82. أللهم انصر اخواننا في سوريا ضد الطاغية بشار

    ردحذف
  83. صدق المثل العربي ..
    رب صدفة خير من ألف ميعاد

    رد اعجبني
    ------------------------------------------------

    احترامي لكل من ساهم بهذا العمل المبارك ونتمني لكل افراد الجيش الحر الانتصار او الشهاده وان يشفي جراحهم ويربط علي قلوبهم وقلوب ذويهم فهم الشرفاء. ومازال سقوط الاقنعه مستمرا .

    ردحذف
  84. اولاً : هناك صدف ولكن كل صدفه لها رد فعل اما الفرح او الحزن

    كل ماحصل من انفجار تدبير من الامير بندر بن سلطان ،
    وتم تعينة بالمنصب الجديد مكافأة له ،
    عمر سليمان رئيس استخبارات مصر من ٩٣ ١٩ يدخل سوريا لكي يتم سفقة سياسية

    ردحذف
  85. عمر سليمان ليس برجل جاهل حتى يدخل سوريا ليتمم اتفاق سياسي ايً كان حتى لو بتنحي بشار ، اقل الايمان اجتماع في اي دوله مجاوره الاردن او لبنان ، عمر سليمان ان لم يكون مات موته طبيعية
    فان قاتله امريكا او مجلس العسكري المصري ،
    التاريخ

    ردحذف
  86. اللواء عمر سليمان رحمة الله وفاته كانت طبيعية وكان يعاني من ضعف بعضلة القلب وقبل وفاته بأيام معدوده كان في مدينة أبوظبي في زيارة لأبنته التي تقيم بالإمارات مع زوجها وأثناء وجوده في أبوظبي أدخل المستشفى لاحساسه بالإجهاد وتم نصحه من قبل الاطباء السفر على وجهه للسرعه الى اوروبا او امريكا للعلاج وتم ذلك ورافقته ابنته الى امريكا وتوفي هناك وهذا قدرة...وبلاش تكهنات واستنتاجات زائفه ونظريات المؤامرة ياعرب ....عشان كذا إحنا متخلفين عن الشعوب الاخرى بمئات السنين عيب وعار وحرام ....مايقال من كلام جهله وناس فاضيه تعيش على الوهم والخيال......

    ردحذف
    الردود
    1. اغلب الشعوب العربيه عاطفية وتحلل المواقف حسب ماتهوى
      حتى وإن صدق بعض تحليلهم او استنتاجهم
      ونصيحتي اذا حصل شي ترغبون به فأشكروا الله واذا كان غير ذلك فأحمدوا الله
      اسأل الله ان ينصر الشعب السوري والجيش الحر وان ينتقم لنا من بشار وأعوانه
      وان يعود اهل سوريا رافعين رؤسهم عاجلا

      مواطن سعودي

      حذف
  87. صحيح. شعوب تعيش على الوهم والخيال. ونظرية المؤامرة أصلحوا قلوبكم واحوالكم تصلح دياركم واوطانكم وتنعمون بالسلام شعوب متخلفه تعلق فشلها على الدول الاخرى.......

    ردحذف
  88. خفايا تفجير مكتب الأمن القومي
    http://syrian4future.blogspot.com/2012/07/blog-post_22.html

    ردحذف
  89. كلام كثير بدون دلائل. اللي اقوله اللهم انصر إخوانا في سوريا

    ردحذف
  90. خذوا علمي يا احرار سوريا ما عليكم من احد اذا معكم الواحد الاحد ان ساعدتكم البلاد الاسلامية فاهلا وسهلا وان لم تستطع فاعدروها

    ردحذف
  91. كل شي جايز حطوا هذا في بالكم بعد مقتل ياسر عرفات اشيع انه اغتيال له وتم تكذيبوالتعتيم على الخبر
    والان بيعيدون فتح القضيه
    بعدين عمر سليمان عمل في السياسه كثثير وسبر اغوارها بالغلب هالاشكال مايموتوا موته طبيعيه
    هالخبر احتماليه صحته تفوق ٨٠ بالميه. ولا حد يقولي صدفه.
    والايام بيننا. عيون الجواء ملكة الشرق

    ردحذف
  92. الله ينصر الجيش الحر على بشار. ومن عاونه

    ردحذف
  93. ....ان ينصركم الله فلا غالب لكم... ياشعب سوريا الله معكم والمخلصين من العرب ان وقفتم وأجتمعتم على قلب رجل واحد لن يخذلكم الله ...ولاتحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله امواتا بل شهداء عند ربهم يرزقون .... وكل ماسبق ما هي الا تكهنات ولايجوز إتهام الناس بدون أدلة أوبرهان واللواء عمر سليمان بين يدى الله وليغفر الله لاموات المسلمين وليس له من مصلحة من قريب أو بعيد لما يحدث بسوريا وتوقيت وفاته صادف ما حدث بسوريا ولكل أجل كتاب وموعد وهذا موعده وليس له علاقة والرجل له ايادى بيضاء فى نزع فتيل الأزمة بين فتح وحماس والعدو الصهيوني على مدار التاريخ لو انتهى الخلاف بين فتح وحماس ﻷ رتحنا جميعا كانت فلسطين للفلسطينيين وليس لكل فصيل دون الأخر

    ردحذف
  94. الاخبار تتسارع والافكار تتصارع وتحول تميز الغث. من الدسم والاقرب للحقيقة من الخيال ومن التحليل الذى ورد بنص الخبر يميل ابعض الظن الى التصديق. فابشار وزمرة وقواة لم تفعل باسرائل. مثل مافعلته في مدن وقرى وارياف. سوريا وحتى في البشر من قتل وتعذيب وهمجية وقصف بالمدافع والصواريخ والطائرات ولانسى. الحليف المشؤم ايران وشيعة اهل النفاق والخداع بالعراق وثأرهم القديم الجديد بمركز قديما للدولة الامويه وماكان لها وماكان عليها

    ردحذف
  95. ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم ،،،،،،،،،،،،

    ردحذف
  96. مع نفسك يازلمه

    ردحذف
  97. ‏​​​‏طًًًًًُيـََڀ♈̷̴ ر. الزبده يعني
    قسم بالله كلام فاضي دائماً نسعى للأشاعات

    ردحذف
  98. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين



    الله ينصركم ويثبت اقدامكم

    ردحذف
  99. اول شي اللهم فرج عن إخواننا وأخواتنا في سوريا اللهم احفظ دمائهم وأعراضهم وأموالهم وتقبل شهدائهم وانصرهم على الظالمين اللهم عجل بهلاك بشار ومن معه من الخونه وبرد قلوبهم وقلوب جميع المسلمين
    الشي الثاني بالنسبه للأمير مقرن بن عبدالعزيز وبحكمي مواطن سعودي سمعت عن خبر اقالته من زمان طبعا كلام الناس والأوساط كلها تتحدث عن هذا الخبر والشعب كان متوقع هالشي الأمير مقرن معروف عنه الطيبه الزايده ومجرد الحديث معه يحسسك انه اب لك وليس مجرد مسؤول ومن وجهة نظري المتواضعه ان المسؤول عن الإستخبارات الأول لابد ان تكون فيه مواصفات غير المواصفات الموجودة في الأمير مقرن ولهذا كان الجميع يتحدث عن إعفائه من منصبه من مده
    لا أعتقد ابدا واكاد اجزم والعلم عند الله ان المملكة ممكن في يوم من الأيام تتواطئ ضد مسلمين سوريا واعتقد ان هذا الأمر اكثر من المستحيل بعينه
    نعم قد لا ترسل الجيوش لكي لا تكون ذريعة لدول أخرى مثل روسيا بالدخول في الحرب مباشرة ضد الشعب السوري ولكن أن تتواطئ ضد الشعب السوري فهذه كذبه سخيفه والجميع يعلم من الأقليه الحقيرة داخل السعودية اللتي تسعى لنشر الأكاذيب وفي نفس الوقت يجمعها مع النظام السوري ميثاق اللا شرف الطائفي النجس الذي يتمنى الدمار للمسلمين السنه في كل مكان
    اللهم عليك باليهود مهما اختلفت مسمياتهم سواء صهاينة او حزب اللات او روافض وعلوية

    ردحذف
  100. عيون الجواء/الرياض/الجبيل/القوارة/الغاف/الروض
    أجل ماتو هالجحلط موتت تسلب

    ردحذف
  101. الله ينصر اخوننااا الثوار بسوريا.
    اناتوقع الاجتماع هاؤلا الخونه من الاستخبارات وغيرهم حتي يبيدو الشعب ويخططون على الخليج مجلس الامن. والمراقبين. دعايه وتظليل. للمجازر. اقسم بالله. هذاالذي يحصل هوااباده مذهب السنه وكما نراا في بورما يقتلون الله فضح باامرهم ليعلم الجميع النصر قريب ان شاءالله. اخوكم رعي سدير التميمي المجاهد

    ردحذف
  102. قرأت جميع التعليقات ولكن ماهو السبب في نبش الماضي فلنفكر بالحاضر والمستقبل فالأزمه عرفتنا بأعدائنا ايران وروسيا والصين فلنبدأ بمقاطعتهم ومحاربتهم اقتصادياً حتى نقف مع إخواننا في سوريا ولو باليسير
    إخواني استرجاع الماضي نقص في العقل وهذا هو سبب تأخرنا

    ردحذف
  103. عمر سليلمان لايملك اي صلاحيه او قوه او نفوذ وحتي لوكان موجود خلاص انتهي ،، فرجائاً يا ابطال سوريا الي بعدوو...

    ردحذف
  104. انا لست سياسيا ولا مفكر ولا رجل مخابرات ولاكن كل الخليج يعم وبقووووووووووه الثوره السوريه

    ردحذف
  105. اسف اقصد يدعم

    ردحذف
  106. يالربع وش انتم تسولفون فيه!؟؟

    ردحذف
  107. والله مادري انا توني صاحي!

    ردحذف
  108. يمكن يكون فوتوشب

    ردحذف
    الردود
    1. اصلن لو في شيه من هذا الكلام عن عمر سليمان وما يقال عن مقرن جان صرحه السوري بهذا الكلام وش فايدته متستر ع مقرن وهو يقول ان الارهاب تدعمه السعود شغلو عقولكم دخيل الله

      حذف
  109. اللهم انصراخواننا المسلمين في كل مكان

    ردحذف
  110. وتبقى تحليلات وتكهنات دعوها فمايهمنا الان نصرة اسود الشام الاحرار اللهم عجا بفرجهم يارحمان

    ردحذف
  111. وتبقى تحليلات وتكهنات دعوها فمايهمنا الان نصرة اسود الشام الاحرار اللهم عجا بفرجهم يارحمان

    ردحذف
  112. الله يحفظ إخواننا المسلمين في سوريا وينصرهم علي من عاداهم

    ردحذف
  113. يا جماعة الخير الله يهديني و يهديكم، هذا بن عويز شامير شخصية وهمية اخترعته إحدى الصحف العربية و من لا يصدق فليبحث عن الخبر في الصحافة العالمية وسيرى أنه غير موجود!

    ردحذف
  114. اسأل الله عز وجل ان يرينا ما يسرنا
    ويغضب اعداء الله وسنه حبيبه المصطفي
    قولووو امين

    ردحذف
    الردود
    1. امييييين يارب العالمين

      حذف
  115. اللهم انصر الاسلام والمسلمين وردنا اليك ردا جميلا

    ردحذف
  116. ان الثوره السوريه هي ثورة امه سوف يتبعها الكثير من الثورات
    ١- ثورة الشعوب على الحكام
    ٢- ثورة الحكام الجدد على اسرائيل
    ولهذا السبب تجد ان الكثير من الحكام ضد هذه الثوره ولكن بعد تحرير الشام من الظالم سوف تتحرك شعوب الخليج لكي

    ردحذف
  117. يرثى لها. جميع التعليقات والتحليلات يرثى لها عدا من قال اللي بعدوه من ذو متى يسال من انتصر في ساحة القتال كيف مات الخصوم. ا باوابل السهام ام بطعون الرماح اوبقطع السيوف ....... ياللي بعدوه

    ردحذف
  118. الله ينصر كل مظلوم ويحقق حريته بيده اذا كان التحليل صح او غير صحيح مو هذا همنا المهم سقوط الظلم والعدوان ونشر الحرية

    ردحذف
  119. عمرسليمان مصري صعيدي اصيل و رجل مبادئ عليا و انسان متربي علي الاسس التربوية و خدم مصر و الامة العربية كتير @ اذكروا محاسن موتاكم @ اللهم ارحمه و اغفر له

    ردحذف
  120. بصراحة كل تحليلاا العالم كوم والتحليل الي قبلي كوم بنليون نكته

    ردحذف
  121. سوف يكشف الله كل خائن للامة وسوف تظهر الدلائل مع مرور الوقت

    ردحذف
  122. مشكور ومقصرت

    ====================================
    http://vb.0ab0.com
    منتديات
    دردشة

    ردحذف
  123. عفوا عمر سليمان لم يمت فى دمشق و لا فى اوهايوا بل حيا يرزق و سيظهر قريبا... اما بشار فلن بهزم باذن الله و لكن ستقسم سوريا للاسف و السعودية خلفها ... العزة للعرب جميعا !!!

    ردحذف
  124. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف